تقارير أبل

ماذا يحدث لو ابتلع أحدهم سماعات ابل AirPods ؟

سماعات ابل AirPods صغيرة الحجم ومن الوارد أن يتم ابتلاعها عن طريق الخطأ خاصة من قبل الأطفال الصغار، وقد تم رصد عدة حوادث بالفعل بذات النمط.ماذا يحدث لو ابتلع أحدهم سماعات ابل AirPods ؟

سماعات ابل AirPods ذات حجم صغير وأصغر منها سماعات AirPods Pro لذا قد يقوم الأطفال بدافع الفضول والقصور العقلي بوضعها في أفواههم ثم ابتلاعها وللسماعات القدرة على المرور في البلعوم والمريء بسهولة والاستقرار مؤقتاً في المعدة.

الخطورة الأكبر إذا مرت السماعات إلى الجهاز التنفسي بدلاً من الجهاز الهضمي إذ أن هناك احتمالات للاختناق والوفاة إذا توقفت السماعات في الحنجرة أو انسداد في الرئة إذا أكملت السماعات طريقها إلى الجهاز التنفسي السفلي في إحدى الرئتين.

إذا حدث ذلك يجب التوجه سريعاً لأقرب مستشفى في قسم الطواريء حيث يتم إبلاغ الأطباء بالحالة الذين بدورهم سوف يقومون بإجراء أشعة سينية X-Ray على الصدر والبطن لمعرفة مكان السماعة وتحديد الإجراء الطبي الذي سوف يتبع لاحقاً.

سماعات ابل AirPods بداخل المعدة بعد ابتلاعها
سماعات ابل AirPods بداخل المعدة بعد ابتلاعها

يمكن للأطباء استخراج السماعات باستخدام المنظار من الجهاز الهضمي أو التنفسي بعد وضع الطفل أو الشخص تحت تأثير مهديء أو تخدير.

إذا كانت السماعات داخل الجهاز الهضمي يمكن للأطباء تركها حتى تخرج بصورة طبيعية من الجسم أثناء التبرز مع وضع الحالة تحت الملاحظة إذا رأى الأطباء أنه لا توجد خطورة من حدوث انسداد معوي.

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. فين بس دور الاب و الام العيب مش علي الطفل الغلط كان من ابوه و اموه انهم مياخدوش بالهم منهم بجد حرام كده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق