اخبار الأندرويد

رسميًا – شاومي تُطلق Redmi K30 5G مع شاشة بتردد 120Hz وكاميرا بدقة 64MP

لعلّ شاومي وعندما أطلقت العلامة التجارية ريدمي وفصلتها عن شركة شاومي بشكل كامل كانت تنوي استهداف أسواق جديدة وكذلك استهداف فئات جديدة من المستخدمين، وهو ما قد كان، حيث أن الشركة بدأت في إطلاق طيف واسع من الأجهزة يغطّي تقريبًا كافة شرائح المستخدمين واليوم أطلقت شاومي -أو ريدمي- هاتف Redmi K30 5G الجديد ليكون هاتف الشركة الرائد.Redmi K30 5Gيتميّز هذا الهاتف بشكل رئيسي بأنه أول هواتف ريملي الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G وما يميزه أكثر هو أنه يدعم شبكات الجيل الخامس من خلال معالج Snapdragon 765G الجديد والذي أعلنت عنه كوالكوم فقط منذ عدّة أيام! إلى جانب هذه النقطة فالهاتف يتميّز أيضًا بأنه يأتي مع كاميرا بدقة 64 ميجابيكسل تستخدم مستشعر سوني IMX686 والذي نراه للمرة الأولى أيضًا! ولا يخفى على أي منا مدى تفوّق سوني في مجال مستشعرات الكاميرات.

مواصفات ومميزات هاتف شاومي ريدمي K30 5G

الهاتف يأتي مع تصميم جديد كليًا ولعلّه لن يعجب جميع المستخدمين، هذا حيث وضِعت منطقة الكاميرا بشكل دائري في منتصف الهاتف بينما تم وضع العدسات بشكل رأسي على شكل مستطيل! لكن ومن ناحية أخرى فالهاتف سيأتي مع ظهر من الزجاج.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 6.67 بوصة بدقة FHD+ لكنها وللأسف من نوع IPS LCD وليست أموليد، لكن من ناحية أخرى فهذه الشاشة تدعم تردد 120Hz وهو تردد من النادر أن نراه في الهواتف الذكية! أما الكاميرا الأمامية فقد أتت على شكل ثقب في الشاشة وهي التي ستكون ثنائية العدسات مع عدسة رئيسية بدقة 20 ميجابيكسل.

Redmi K30 5G

الهاتف -وياللغرابة- يأتي مع مستشعر بصمة في الجهة الجانبية وليست داخل الشاشة! ولو أضفنا هذه النقطة لنقطة قدوم الهاتف مع شاشة IPS LCD فسيزيد الأمر غرابة هذا حيث أن ريدمي K20 السابق قد أتى مع بصمة داخل الشاشة وبانِل من نوع أموليد!

كما أسلفنا الذكر، الهاتف يأتي مع معالج SD 765 الجديد كليًا وهو الذي يدعم شبكات الجيل الخامس بشكل مدمج دون تركيب مودم خارجي في الجهاز، كذلك فالجهاز يأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية مع نظام تبريد مائي داخلي لتقليل الحرارة بشكل ملحوظ.

Redmi K30 5G

أما ومن حيث الكاميرا الخلفية فإلى جانب العدسة الرئيسية ذات الدقة 64 ميجابيكسل نجد عدسة واسعة بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة تقريب بدقة 5 ميجابيكسل وعدسة عزل بدقة 2 ميجابيكسل وعليه فالهاتف يأتي مع كاميرا خلفية رباعية، إلى جانب هذا فالهاتف يأتي مع بطارية 4500mAh مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واتّ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق