اخبار الأندرويد

شاومي تسجّل براءة اختراع لهاتف ذو كاميرا داخل الشاشة

لعلّ الشركات المصنعة للهواتف الذكية تركّز على شيئين الآن أكثر من غيرهم، الأول هو دعم شبكات الجيل الخامس في هواتفهم والثاني هو حلّ مشكلة النتوء Notch واستبداله بحلّ جذري، وفيما يتعلّق بالشيء الثاني فشركة شاومي لديها خطط قوية، حيث سجّلت اليوم براءة اختراع لأول هاتف من الشركة مع كاميرا داخل الشاشة.

كاميرا داخل الشاشة In Display Camera
هاتف شاومي مع كاميرا داخل الشاشة In-Display Camera

سجّلت الشركة براءات اختراع فعلية للتقنية الجديدة اليوم، وبالرغم من أن الشركة لم توضّح أي هاتف من هواتفها القادمة سيأتي مع هذه الميزة إلا أننا نتوقّع أن يكون مي ميكس 4. التقنية الجديدة ستكون عبارة عن كاميرا أسفل زجاج الشاشة فعليًا ولن يأخذ أي مساحة أو بيكسلات من الشاشة، وفيما يلي نشارككم الرسوم التوضيحية لبراءة اختراع شاومي الجديدة:

كاميرا داخل الشاشة In Display Camera كاميرا داخل الشاشة In Display Camera

كما يمكنك أن ترى من رسومات محاضرة الفيزياء تلك فالهاتف سيأتي مع تقنيات معقدة لضبط وتوزيع الإضاءة على بيكسلات الشاشة التي تغطّي الكاميرا وذلك لتقديم أداء تصوير معقول حيث أن الكاميرا نفسها ستكون مغطّاة بعدد من الطبقات.

لا شكّ أن التقنية الجديدة من شاومي هي في واقعها مدهشة وجميلة، لكن أهم ما نرجوه من شاومي أو غيرها هو تنفيذها بشكل صحيح دون أن يؤثر على أداء الكاميرا أو أداء الشاشة والجهاز ككل!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق