تقارير أبل

لأول مرة – معالج Snapdragon 865 من كوالكم يتفوق على معالج ابل A13

دوماً ما كان أداء معالجات ابل في الايفون والايباد تتفوق على نظيرتها في الأندرويد من مختلف الشركات كمعالجات كوالكم وسامسونج وهواوي وميدياتك إلا أن ذلك يبدو أنه سوف يصير جزءً من الماضي بعد إعلان كوالكم عن معالج Snapdragon 865 الجديد والتي أثبتت تجارب اختبار الأداء أن بإمكانه تخطي أحدث معالجات ابل A13.لأول مرة - معالج Snapdragon 865 من كوالكم يتفوق على معالج ابل A13

معالج Snapdragon 865 تم الإعلان عنه مطلع شهر سبتمبر من عام 2019 الجاري وقد سمحت كوالكم لبعض الصحفيين والمهتمين بالشأن التقني باختبار المعالج عبر هاتف خاص بهم من تصميم كوالكم أيضاً.

الصحفي الشهير “غاري سيمس” العامل بموقع Android Authority قام بتجربة واختبار معالج Snapdragon 865 من خلال منصة الاختبار AnTuTu بالإضافة إلى أداة أخرى قام بتطويرها بنفسه تسمى Speed Test GX 2.0.

كوالكم Snapdragon 865 ضد ابل A13

في الاختبار الأول على منصة Speed Test GX 2.0 استطاع معالج كوالكم Snapdragon 865 أن يتفوق على نظيره ابل A13 في هاتف iPhone 11 Pro Max وينهي الاختبار في فترة زمنية أقل بفارق عدة ثوانٍ وبنسبة 8% لصالحه وبنسبة 20% على الإصدار الأسبق Snapdragon 855.

كوالكم Snapdragon 865 ضد ابل A13

أما على منصة AnTuTu لقياس الأداء واحتساب النتيجة في صورة رقمية فقد استطاع معالج كوالكم Snapdragon 865 الفوز أيضاً بنتيجة 540 ألف نقطة في مقابل معالج ابل A13 الذي حصل على 506 ألف نقطة في حين حصد الإصدار الأسبق Snapdragon 855 على 445 ألف نقطة.

كوالكم Snapdragon 865 ضد ابل A13

ماذا يعني ذلك؟

هذا يعني أن شركة كوالكم استطاعت أخيراً أن تكسر تفوق معالجات ابل على مدار السنوات الأخيرة للمرة الأولى، كما يعتبر ذلك أيضاً خطوة ثورية أخرى في مجال صناعة الهواتف الذكية بشكل عام.

الإصدارات الراقية من معالجات كوالكم وابل وأي شركة أخرى تلبي معظم احتياجات المستخدمين، لكن دلالة الاختبارات والأرقام تعطينا فكرة موضوعية عن مقدار التطور الذي يحدث عاماً بعد عام والذي قد لا يظهر مع الاستخدام التقليدي.

معالج Snapdragon 865 سوف يكون متواجداً في قلب معظم الهواتف الذكية الرائدة “Flagships” في عام 2020 المقبل جنباً إلى جنب مع مودمات الجيل الخامس الجديدة 5G لذا احبس أنفاسك من الآن لأننا سوف نكون على أعتاب نقلة جديدة للأجهزة المحمولة بين أيدينا!

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخوتي اخواتي الكرام ، معالج ابل A13 صدر مع ايفون 11 في عام 2019 ؛
    أما معالج سنابدراغون سيصدر في 2020
    فلن تكون عدلاً هذه المقارنه إلا بعد نزول A14 من ابل في عام 2020
    وشكرا …

  2. لايتم اختبار المعالج في جهاز خاص مصنوع من قبل الشركة وبذاكرة عشوائية تبلغ 12 ميكا المقارنة يجب ان تكون بنفس الذاكرة ومن منصاتgeekbench

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتقد ان هذا التفوق نسبي وغير مهم لأبل بل هو ترويج الغرض منه دعوة لشركات الموبايل لشراء المعالج من شركة كوالكم
    كما ان ابل تعمل على إصدار معالج جديد كما هو معتاد منها سوف يكون الأفضل بلا شك في إصدار الايفون القادم
    تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى