اخبار الأندرويد

قريبًا سيمكنك تحديث معالج سنابدراجون الخاص بك من خلال متجر بلاي!

كوالكوم أقامت حدث كبير في مدينة هواي الأمريكية وخلاله أعلنت عن معالجيها الجديدين Snapdragon 865 و Snapdragon 765، لكن في اليوم الثاني لفعاليات هذا الحدث أعلنت كوالكوم عن تقنية جديدة ومدهشة، وهي إمكانية تحديث البطاقات الرسومية GPUs الخاصة بهذه المعالجات مباشرة من متجر بلاي!

إمكانية تحديث معالجات كوالكوم الجديدة من المتجر

حسبما أعلنت كوالكوم فسيكون بإمكانك تحديث المعالج مباشرة من خلال تحديثات تطلقها كوالكوم بنفسها على متجر بلاي! وهذا الأسلوب مشابه لأسلوب عمل الشركات المصنعة لمعالجات الحواسيب مثل إنفيديا وإيه إم دي حيث تقوم هذه الشركات بإصدار تحديثات دورية لبطاقاتها الرسومية وهي التي تأتي بتحسينات للأداء جنبًا إلى جنب مع دعم الألعاب الجديدة.

ما يمكننا استنتاجه هو أن تلك التحديثات ستزيد من أداء المعالجات وتحسّن منه بشكل دوري هذا إلى جانب دعمها للألعاب الجديدة خاصةً تلك التي تأتي من شركات كبيرة ومثال على ذلك نجد ألعاب مثل ببجي موبايل وكول أوف دوتي.

هذه الميزة ستكون متاحة للهواتف التي تأتي مع المعالجات الجديدة 865 و 765 في حين أنها -وللأسف- لن تكون متاحة لمعالجات كوالكوم الأقدم، كذلك فقد أوضحت الشركة أن هذه الميزة ستكون متاحة أيضًا للمعالجات التي سيتم إطلاقها في السنوات التالية، حريٌّ بنا أن نذكر أن أول الهواتف التي ستأتي مع سنابدراجون 865 سيكون جالكسي S11، في حين أن المعالج الثاني سنابدراجون 765 سيتوافر في 2020 في هواتف متوسطة وفوق متوسطة عديدة من معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

يمكنك مشاهدة المؤتمر بالكامل من الرابط التالي:

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق