اخبار الأندرويد

مزايا خفية في واجهة EMUI 10 في هواتف هواوي – تعرّف عليها!

حدّثناكم كثيرًا في الفترة السابقة عن واجهة EMUI 10، حيث وفي بداية الأمر شاركنا معكم 8 أجهزة جديدة حصلت على الواجهة ولاحقًا شاركناكم بـ14 جهاز آخر من هواتف هواوي وأونور حصلوا عليها، ثم شاركناكم أهم مميزات واجهة EMUI 10 بشكل عام لكن اليوم سنشارككم أهم المميزات الخفيّة في الواجهة الجديدة، وهي المميزات التقنية التي لا نراها بأعيننا لكنها تساهم وبكل تأكيد في تحسين تجربة الاستخدام!

توافق هواتف هواوي مع الكمبيوتر في واجهة EMUI 10

أول ما سنتحدّث عنه من الميزات التقنية لهواتف هواوي وواجهة EMUI 10 هي ميزة التوافق مع الحواسيب بأنواعها مثل ميزة DeX التي توفّرها سامسونج حيث يمكنك أن توصّل هاتف هواوي أو أونور الخاص بك بالكمبيوتر وتقوم بنقل العمليات والملفات من جهاز لآخر لكن هذه الميزة فقط متاحة لأجهزة اللابتوب التي تنتجها هواوي وليس لباقي الأجهزة لكن غالبًا ما ستقوم هواوي بإتاحتها للجميع في وقت لاحق.. فهذا في مصلحتها ضمن المنافسة خاصةً أن مستخدمي واجهة EMUI 10 قد اقتربوا من 300 مليون مستخدم!

 EMUI 10

تغيير مترجم البرمجيات (Compiler) في واجهة EMUI 10

واجهة EMUI 10 قد ضمّت أيضًا تغيير مترجم الرموز والبرمجيات الخاص بنظام أندرويد من ART (الافتراضي) إلى Ark Compiler وهو مترجم من برمجة وتطوير هواوي نفسها والـCompilers عامة هي البرمجيات التي تقوم بموازنة أداء السوفتوير مع الهاردوير وتقوم بترجمة الرموز البرمجية التي يكتبها البشر لتلك الي يستطيع الهاردوير قراءتها.

في الوقت الحالي معظم هواتف هواوي الرائدة تعمل مع Ark Compiler الموجود في واجهة EMUI 10 وهو الذي يزيد من أدائها ويحسّن طريقة تعاملها مع التطبيقات الخارجية.

 EMUI 10

نظام الملفات EROFS في هواتف هواوي

بداية من الواجهة الجديدة فهواتف هواوي تأتي مع نظام ملفات جديد يدعى EROFS وهو نظام ملفات من برمجة هواوي نفسها ويشابه أنظمة EXT4 و F2FS الشهيرة المتوافرة في جميع الهواتف الذكية الأخرى. نظام الملفات هو نظام برمجي يعمل على إدارة الملفات المخزنة على وحدات التخزين الداخلية والخارجية وهواوي قد أكدت أن نظام EROFS في واجهة إي إم يو آي 10 سيقدّم أداء ممتاز مقارنة بالأنظمة الأخرى والهواتف الأخرى وسيبدأ نظام EROFS مع الهواتف الرائدة من هواوي وأونور ومن ثم يصل للمتوسطة والضعيفة في وقت لاحق.

 EMUI 10

ميزة Project Mainline للحصول على التحديثات الأمنية من جوجل!

هذه الميزة الجديدة ظهرت للمرة الأولى ضمن مميزات أندرويد 10 وهذه الميزة ستتيح لك الحصول على التحديثات الأمنية مباشرة من جوجل ودون الانتظار حتى توفّرها لك هواوي نفسها وهذه الميزة وحتى الآن ليست واسعة الانتشار إلا أنها ولحسن الحظ جائت ضمن مميزات واجهة هواوي الجديدة.

ما رأيك إذن؟ وهل لديك أية أسئلة أو استفسارات حول واجهة هواوي أو غيرها؟ شاركنا الآن..

 

‫9 تعليقات

  1. ااسلام عليكم ورحمة الله
    لقد وصلني التحديث اليوم واقوم بتجربته الان ومبدئيا هو جميل ولكن لم اجد فيه إمكانية تغيير شكل ولون الساعه على شاشة القفل ولكم الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى