اخبار الأندرويد

مبيعات هواوي تقترب من مبيعات سامسونج بالرغم من الحظر الأمريكي

لطالما كانت هواوي متفائلة حول مبيعات -أو شحنات- الهواتف الذكية خاصتها كما أن الشركة وفي السنوات الأخيرة قد حققت عدد مبيعات كبير جعلها تقترب من مكانة سامسونج والتي تحتل المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية كما أن حصة هواوي السوقية تقترب من حصة سامسونج بالرغم من الحظر الأمريكي! فما هي التفاصيل؟

الفجوة بين هواوي وسامسونج تتضاءل بالرغم من الحظر الأمريكي

اليوم تم مشاركة بحث من خلال جريدة Korean Herald يوضّح أن الفرق بين هواوي وسامسونج من حيث الحصة السوقية انخفض إلى أن وصل إلى 3.6% فقط بعدما كان 5.9% في العام الفائت وهذا ما حدث بالرغم من المشاكل التي تواجهها هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الفارق يأتي في صالح هواوي لا العكس حيث أن الشركة كانت تُعاني فرقًا كبيرًا في الحصة السوقية مع سامسونج.

البيانات بشيء من التفصيل قد وضّحت أن سامسونج قد شحنت 323 مليون هاتف ذكي في 2019 وهذا العدد قد حجز لها 21.3% من الحصة السوقية للهواتف الذكية، هذا في حين أن هواوي قد باعت -أو شحنت- 251 مليون هاتف ذكي ليحملا لها حصة سوقية تقدّر بـ17.7% مقارنة مع 14.4% فقط في 2018.

أما عن أبل والتي أتت ثالثًا فقد شحنت 193 مليون آيفون وحصدت 13.6% من الحصة السوقية لقطاع الهواتف الذكية لكنها ومن ناحية أخرى حققت دخل أكبر من هواوي نظرًا لأن هواتف آيفون أغلى من معظم -أو كافة- هواتف هواوي التي تم شحنها وبيعها، ومن يعلم، قد تقترب أبل أكثر من هواوي وتأخذ مركزها خاصةً بعد التقرير الذي أوضح أن آيفون 12 لن يكون أغلى في السعر والتقارير الأخرى التي طرحت فكرة طرح أكثر من 4 آيفونات في العام الواحد!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق