اخبار الأندرويد

جوجل تحظر خدماتها عن هواتف أندرويد الجديدة في تركيا!

قامت جوجل اليوم وبشكل رسمي بمنع خدماتها وتطبيقاتها عن هواتف أندرويد الجديدة والتي سيتم إصدارها وبيعها في تركيا! وهذا بعدما فرضت تركيا على العملاقة الأمريكية غرامة ضخمة جدًا بسبب أنها رأت أن جوجل قد خرقت قوانين حرية المنافسة التركية!

جوجل

هذا القرار لن يؤثر مطلقًا على المستخدمين الحاليين في تركيا ولن يؤثر حتى على الهواتف المتواجدة في المحال والأسواق التجارية في الوقت الحالي إلا أنه سيؤثر وبشكل موسّع على كافة الهواتف الجديدة والقادمة بنظام تشغيل أندرويد.

تعود القصة بالكامل لشهر سبتمبر الماضي حينما فرضت إحدى الجهات الحكومية التركية غرامة قدرت بـ93 مليون ليرة تركية (حوالي 60 مليون دولار أمريكي) وذلك كان بسبب اختراق جوجل لأحد قوانين التجارة المحلية، من ناحيتها جوجل فقد قامت مباشرة بعد تعرضها لهذه الغرامة بالإعلان رسميًا أن أي هاتف أندرويد جديد سيتم إصداره في تركيا سيكون محروم من خدمات وتطبيقات جوجل كما هو الوضع مع ميت 30 برو حاليًا!

خدمات جوجل وتطبيقاتها تتضمن متجر بلاي، جيميل، خرائط جوجل، يوتيوب والمزيد، كذلك فقد تم تأكيد نفاذ القرار بداية من يوم 12 ديسمبر الماضي وكما يمكنك أن تستنتج فهذا القرار يأتي من جوجل للضغط على وزير المالية التركي حتى يتم حل مشكلة الغرامة تلك سواء بإلغائها أو تخفيضها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى