تطبيقات واخبار عامة

هواتف الايفون والأندرويد التي لن يعمل عليها واتس اب في 2020 – تعرف عليها!

مع التطور الكبير الذي يشهده تطبيق واتس اب يقوم التطبيق كل عام بإسقاط الدعم عن بعض الهواتف القديمة التي لا تتوافق بشكل مثالي مع المميزات الجديدة التي يتم تقديمها.

هواتف الايفون والأندرويد التي لن يعمل عليها واتس اب في 2020 - تعرف عليها!

الهواتف التي لن تدعم واتس اب هي إصدارات قديمة وتعمل بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل سواء الأندرويد أو iOS ولا تشكل نسبة كبيرة من المستخدمين لأن ليس من مصلحة واتس اب – ولا أي تطبيق آخر – أن يقوم بتقليل قاعدة مستخدميه عن عمد.

بالنسبة لهواتف الأندرويد فتطبيق واتس اب لن يعمل على الهواتف العاملة بنظام تشغيل Android 2.3.7 Gingerbread فما أقدم وهذه تمثل 0.3% من إجمالي أجهزة الأندرويد عموماً، وبذلك سوف يعمل التطبيق على أجهزة الأندرويد ابتداءً من نظام Android 4 Ice Cream Sanwitch فما أحدث.

أما بالنسبة لهواتف الايفون فلن يعمل واتس اب على الهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS 8 فما أقدم وهي أيضاً تمثل نسبة بسيطة من هواتف الايفون لا تعدى 0.5% وفقاً لآخر الإحصاءات المنشورة.

هواتف الايفون والأندرويد التي لن يعمل عليها واتس اب في 2020 - تعرف عليها!

هذه القرار سوف يبدأ العمل به مع بداية شهر فبراير 2020، وبحلول ذلك التاريخ لن يكون بمقدور مستخدمي تلك الهواتف استخدام تطبيق واتس على هواتفهم لإرسال أو استقبال أي رسائل وسوف يتعين عليهم حينها الانتقال إلى تطبيق آخر أو شراء جهاز أحدث. (ذو صلة: حيل و خفايا في تطبيق واتس اب لا يعرفها الكثيرون!)

عام 2020 سوف يشهد أيضاً العديد من التغييرات الكبيرة بالنسبة للتطبيق حيث سيتم إضافة الوضع الليلي وإمكانية الدمج مع إنستاغرام وفيسبوك ماسنجر ودعم أجهزة الآيباد وغير ذلك. اقرأ أيضاً: أبرز المميزات المنتظرة لتطبيق واتس اب في 2020

‫8 تعليقات

  1. ممكن مساعدة معي اي فون شو بدي نزل برنامج اخفي اذا انا اونلاين والرسايل تصل الي

  2. المفروض تعاقب الشركات على عدم تشعيل الاجهزة يجب بقاء الاجهزة تعمل مدى حياة الجهاز

  3. بصراحة من يستخدم هذه النسخ حان الوقت ليقوم بالتحديث لانها اصبحت خطيرة ومليئة بالثغرات

    1. اخي الشركات كل سنه تمنع التحديث على الاصدارات القديمه وذلك لاجبارهم على شراء اصدار احدث و هذي لبحرمه تواطوء بين شركة وتساب و الشركات الاخرى للضغط على المستعمل بشراء هاتف جديد علما بانه يوجد بعض الناس لا يستطيعون شراء هاتف جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى