اخبار الايفون

مستخدمو ايفون 11 يشتكون من عدم دقة نظام تتبع المواقع GPS في هواتفهم!

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف ايفون 11 من مشكلة في نظام تتبع المواقع GPS في في هواتفهم تظهر بشكل واضح عند تشغيل التطبيقات المعتمدة عليه.مستخدمو ايفون 11 يشتكون من عدم دقة نظام تتبع المواقع GPS في هواتفهم!

تطبيقات مثل Strava الخاص بتتبع الأنشطة الرياضية و Waze الخاص بالخرائط والملاحة ومعرفة الحالات المرورية تعمل بشكل غير دقيق وتعرض بيانات الموقع بشكل خاطيء عند تشغيلها على بعض هواتف ايفون 11 وفقاً لشهادات المستخدمين.

تم رصد عدة شكاوى من ذات المشكلة على منتدى Reddit الأمر الذي دفع مطوري تطبيق Strava للرد وتوجيه أصابع الاتهام إلى الـ GPS الخاص بهواتف ايفون 11.

مستخدمو ايفون 11 يشتكون من عدم دقة نظام تتبع المواقع GPS في هواتفهم!

بعض المستخدمين حاول حل المشكلة بالطرق التقليدية عبر الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام iOS، أو تفعيل وضع الطيران، أو إغلاق الوايفاي، لكن كل هذه الطرق لم تجدِ نفعاً ولم تحل المشكلة.

لم تعلق ابل رسمياً على الأمر وليس معلوماً إذا كانت تلك المشكلة في تطبيقات بعينها فقط أو في نظام التشغيل أو في وحدة GPS المدرجة بداخل تلك الهواتف.

مؤخراً أثيرت مشكلة أخرى حول قيام هواتف ايفون 11 بتسريب بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين للتطبيقات والنظام رغم قيامهم بتعطيل خدمات الموقع. ابل ردت لاحقاً بأن تلك مشكلة خاصة بشريحة الموجات عالية التردد U1 ووعدت بحل المشكلة مشيرة أنها لا تقوم بتسريب أي بيانات.

هل واجهت أي مشكلة في التطبيقات المعتمدة على الـ GPS في أيٍ من هواتف ايفون 11 ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق