اخبار الأندرويد

كوالكوم تُعلن عن معالجي Snapdragon 865 و 765 مع دعم شبكات الجيل الخامس

اليوم وأخيرًا كشفت كوالكوم رسميًا عن معالجها الرائد الجديد سنابدراجون 865 إلى جانب معالج الفئة المتوسطة سنابدراجون 765 بإصدارين مختلفين وكلًا من المعالجين الجديدين سيكونا مهيئان للعمل بشكل ممتاز مع شبكات الجيل الخامس 5G سواء بمودِم إتصالات مدمج أو خارجي.

Qualcomm Snapdragon 865 / 765

كوالكوم تكشف عن سنابدراجون 865 و سنابدراجون 765

معالج Snapdragon 865 وكما نعلم هو المعالج الرائد للعام القادم 2020 وغالبًا ما سنراه في هاتف جالكسي S11 للمرة الاولى، المعالج سيأتي محمل بمودم الإتصالات 4G X24 وهو كما يظهر من اسمه داعم لشبكات الجيل الرابع فقط، وفي حالة أرادت الشركة المصنعة للهواتف إضافة دعم شبكات الجيل الخامس فسيمكنها فعل ذلك من خلال إضافة مودم X50 5G أثناء عملية التصنيع، والمودم الأخير هو من تصنيع كوالكوم أيضًا.

أما المعالج الثاني Snapdragon 765 فسيأتي في إصدار داعم للجيل الرابع وآخر داعم للجيل الخامس، في حين أن الثاني سيحمل المودم بشكل مدمج لتكون الأمور أسهل على الشركات والمستخدمين، وعلى كل حال فهذا المعالج من فئة 700 من سنابدراجون لذلك فهو معالج متوسط.

بالعودة لمعالج سنابدراجون 865 فسنجد أنه حصل على تحسين بنسبة 20% من حيث الرسوميات والجرافيكس (خصوصًا تشغيل الألعاب) كما أنه سيكون قادر على دعم حتى 200 ميجابيكسل من الكاميرات إلى جانب دعمه للتصوير بدقة 8K وهو ما يؤكد شائعات قدوم جالكسي S11 مع دعم التصوير بهذه الدقة!

ما رأيك؟ وهل تنوي اقتناء جالكسي S11؟ وهل أعجبت بالمعالجات الجديدة؟ شاركنا في التعليقات..

الوسوم

تعليق واحد

  1. بالتاكيد شركة كوالكوم تقدم أفضل المعالجات لكثير من هواتف الاندرويد وله تاريخ طويل في ذلك وبالتأكيد ننتظر الاعلان الرسمي لجلاكسي اس 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق