اخبار الايفون

كاميرا ايفون 12 القادم – تقنية متقدمة لأجل تثبيت الصور ومنع التشويش قادمة في الطريق!

سلسلة هواتف ايفون 12 سوف تحمل الكثير من التحسينات والإضافات العام المقبل، وعلى مستوى الكاميرا سوف يتم إضافة تقنية جديدة لأجل تثبيت الصور أكثر فاعلية من تلك الموجودة حالياً.

كاميرا ايفون 12 القادم - تقنية متقدمة لأجل تثبيت الصور ومنع التشويش قادمة في الطريق!

وفقاً لموقع DigiTimes الذي نشر تقريراً جديداً نقلاً عن مصادر مطلعة فإن ابل تعمل على تقنية أكثر تقدماً من أجل تثبيت الصور أثناء التقاطها وسوف تكون موجودة في كاميرا هواتف ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس.

التقنية الجديدة تسمى تحريك المستشعر Sensor-shift وهي مختلفة بشكل كامل عن تقنية التثبيت البصري OIS التي اعتادت ابل على استخدامها في هواتف الايفون لسنوات طويلة.

كاميرا ايفون 12 القادم - تقنية متقدمة لأجل تثبيت الصور ومنع التشويش قادمة في الطريق!

تقنية تحريك المستشعر Sensor Shift ليست بجديدة في كاميرات التصوير الفوتوغرافي لكنها قد تستخدم في الهواتف الذكية لأول مرة مع سلسلة ابل ايفون 12.

الفرق بين تقنية التثبيت البصري OIS وتقنية تحريك المستشعر Sensor Shift أن الأولى تقوم بتحريك العدسات لتعويض أي حركة خارجية قد تسبب تشويش الصورة أو الفيديو أما الثانية الجديدة فتقوم بتحريك المستشعر ذاته.

على مستوى النتائج قد تعطي تقنية تحريك المستشعر المنتظرة نتائج أفضل قليلاً وصوراً أكثر حدة في تفاصيلها.

من مزايا تقنية تثبيت الصور الجديدة في الايفون العام المقبل سيكون إمكانية تطبيقها على كافة الكاميرات لأنها معتمدة على المستشعر بخلاف تقنية OIS التي تتطلب عدسات من نوع خاص.

هذه التقنية الجديدة سوف تحسن من جودة الصور الملتقطة لأنها ستجعل المشهد أكثر ثباتاً واستقراراً كما ستحسن أداء الكاميرا في التصوير الليلي الذي عادة ما تكون الصور فيه أكثر تشويشاً واهتزازاً.

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. انا استغرب من اللي يقول اهتموا ب البطاريات يعني البطارية مع الاستخدام الطويل في اليوم تنفذ خلال 18 ساعة ، ماذا تريدون بطاريه لمده اسبوع لم يتم شحنها ؟ انتم تستخدمون انترنت وعده برامج تستهلك من البطارية ، فانا ارى ان ايفون قامت بتطوير بما فيه الكفاية بخصوص البطارية ولكن نريد ميزات اخرى نستفيد منها فعلياً وشكرا

  2. نتمنى ان تكون هناك تقنيه جديدة في مجال البطاريات مثلاً إستبدال عنصر الليثيوم بعنصر اكثر فعاليه واطول عمر وشحن سريع. ملينا من المميزات الي مانستخدمها ،، واخيراً آبل هي افضل شركة في عالم الهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق