تقارير أبل

ساعة ابل – براءة اختراع جديدة للمساعدة في علاج الأمراض العصبية!

قامت ابل بتسجيل براءة اختراع لساعتها الذكية تشرح كيفية استخدام حساسات جديدة بالساعة لمراقبة خلل الحركة والرعشة المصاحبة لبعض الأمراض العصبية مثل مرض الشلل الرعاش “داء باركينسون” وغيره مما يتيح للأطباء معالجة الحالات بشكل أفضل.

وفقاً لبراءة الاختراع، فسوف تمتلك الساعة نظاماً لتتبع حركة مرتدي الساعة من ناحية وجود رعشات Tremors أو خلل في الحركة Dyskinesia ثم معالجة البيانات الناتجة عن ذلك ضمن نظام معتمد لتحليل وتفسير الاضطرابات الحركية، مما يفيد المرضى والأطباء على حدٍ سواء.

النظام يستطيع التعرف على وجود أعراض الاضطرابات الحركية وشدتها ونمط ظهورها مما يتيح للطبيب المعالج أداة مساعدة لتحديد استجابة المريض للأدوية وتعديل نظام العلاج إذا لزم الأمر، أما بالنسبة للمريض فسوف يتمكن من تعديل وتخطيط أنشطته اليومية تبعاً لأنماط وشدة حالته المرضية.

ساعة ابل: براءة اختراع جديدة للمساعدة في علاج الأمراض العصبية!

مرض الشلل الرعاش أو “داء باركينسون” هو أشهر الاضطرابات العصبية الحركية التي سوف تستفيد من تلك التقنية الجديدة. هناك نحو مليون شخص مصاب بهذا المرض مع 60 ألف حالة جديدة يتم تشخصيها سنوياً في الولايات المتحدة وحدها.

أبرز أعراض المرض وجود حركات لاإرادية مثل الرعشات وصعوبة في الحركة وأداء مهام بسيطة مثل الكتابة ويتطور المرض بمرور الوقت لكن يمكن السيطرة على الأعراض كلياً أو جزئياً باستخدام الأدوية التي تحتوي على مادة الدوبامين.

مؤخراً أيضاً قامت ابل بتسجيل براءة اختراع أخرى لتضمين حساس مختص بالتخطيط الكهربي للعضلات لقياس نشاط العضلات، مما قد يكون له فائدة في تسجيل النشاط العضلي في منطقة اليد والساعد عند ممارسة رياضات بعينها مثل الجولف والبيسبول.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق