اخبار الايفون

تقرير – ابل لن تقوم بزيادة أسعار الايفون العام المقبل

من المتوقع أن تقوم ابل بإطلاق أربعة هواتف ايفون بحلول العام المقبل وستدعم جميعها شبكات الجيل الخامس 5G الأمر الذي سوف يرفع تكلفة الإنتاج بواقع 30$ إلى 100$ بحسب كل إصدار.تقرير - ابل لن تقوم بزيادة أسعار الايفون العام المقبل

رغم ذلك يتوقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن ابل لن تقدم على زيادة أسعار هواتف الايفون الداعمة للجيل الخامس بالمقارنة مع أسعار الإصدارات الحالية.

حالياً يبدأ سعر ايفون 11 من 700$ وايفون 11 برو من 1000$ بينما تبدأ أسعار ايفون 11 برو ماكس من 1100$ ويزيد السعر بواقع 100$ مع زيادة السعة التخزينية.

ابل سوف تعوض الزيادة في التكلفة عبر خفض الإنفاق على عمليات البحث والتطوير والاختبار التي يقوم بها الموردون على المكونات التي يرسلونها لمصانع إنتاج الايفون، وعوضاً عن ذلك سوف تقوم ابل بتلك المهام بنفسها.

بداية من عام 2020 سوف تتبع ابل سياسة جديدة فيما يخص إطلاق هواتف الايفون إذ ستقوم بإطلاق أربعة إصدارات على مدار العام: اثنين في شهر مارس، وآخرين في شهر سبتمبر.

سوف تعتمد ابل على استيراد مودم الجيل الخامس 5G لهواتفها القادمة من كوالكم بعدما أنهت النزاع القضائي معها.

من المتوقع أيضاً أن تقوم ابل بتغيير تصميم إصدارات العام المقبل من الايفون لتأتي بإطارات معدنية تشبه تلك التي كانت موجودة فديماً في هواتف ايفون 4 وايفون 4 إس الأمر الذي سوف يزيد أيضاً من تكاليف الإنتاج لكن خفض الإنفاق في جوانب أخرى من عملية التصنيع سوف يوازن الجوانب المادية ولن يدفع ابل لفرض أي زيادة على هواتف الايفون مرتفعة الثمن بالفعل.

إضافة دعم شبكات الجيل الخامس مع تحسين التصميم ستكونان على رأس العوامل التي ستدفع المستهلكين للشراء مع توقعات بوصول مبيعات الايفون الإجمالية إلى 100 مليون وحدة خلال عام 2020.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. ابل صار تفكيرها ماااادي بحت وهمها كله فالفلوس واي تعديل تسويه في الجهاز ترفع السعر وفي النهاية يكون النظام سئ وفي مشاكل العالم كلها والدليل تحديثتها الكثيره وتخبطاتها فيه ليه ذا كله لانها فقدت المصداقية اتمنى تراجع عملها كويس وتشوف هواوي وسامسونج وتتعلم منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق