اخبار الايفون

اختبار الكاميرا – ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي!

بعض هواتف الأندرويد لديها بالفعل خاصية التصوير الليلي في الكاميرا، الأمر الذي بدأ قبل سنوات مع هواتف جوجل بكسل وبات الآن ركناً أساسياً في أي هاتف راقٍ كما فعلت ابل مع كاميرا هواتف ايفون 11 و ايفون 11 برو / برو ماكس.

اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي!

مصور فوتوغرافي محترف يدعى “أموس تشابل” قام باصطحاب هاتف ايفون 11 الخاص به وذهب إلي مدينة مارمنسك الروسية لاختبار خاصية التصوير الليلي Night Mode في الكاميرا.

المصور قام باختيار هذه المدينة تحديداً لأنها تمتاز بطقس غريب خلال فصل الشتاء حيث تغيب عنها الشمس تماماً خلال شهر ديسمبر ما يجعلها اختيار مثالي لهذا النوع من الاختبارات الواقعية لتقييم أداء كاميرا ايفون 11.

المصور اعتبر الوضع الليلي في كاميرا ايفون 11 ثورياً على حد تعبيره مقارنة بالجيل الحالي من الهواتف الذكية.

طوال فترة إقامته في المدينة قام المصور بالتقاط عديد الصور باستخدام كاميرا ايفون 11 دون أن يحتاج لإحضار كاميراته الاحترافية والعدسات وباقي أدوات التصوير وفقاً لمقالته المنشورة على مدونته الشخصية PetaPixel.

الصور الملتقطة بكاميرا ايفون 11 تبدو حادة التفاصيل وبدرجة قليلة من التشويش ويذكر المصور أنه لم يكن بحاجة إلى استخدام حامل أو مثبت أثناء التقاط الصور.

اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي! اختبار الكاميرا - ايفون 11 يتألق من جديد في التصوير الليلي!

كيف يعمل الوضع الليلي في كاميرا هواتف آيفون 11 ؟

وفقاً لما ذكرته آبل عبر موقعها الرسمي، يمكن تفعيل الوضع الليلي من إعدادات الكاميرا كما يتم تفعيله تلقائياً عندما تكون هناك حاجة إليه أي في وجود إضاءة خافتة في المشهد.

أثناء تفعيل الوضع الليلي، عندما يقوم المستخدم بالضغط على زر الالتقاط تقوم الكاميرا بالتقاط عدة صور بينما تتولى خاصية التثبيت البصري OIS تثبيت العدسات لمنع الاهتزاز.

بعد ذلك يأتي دور نظام التشغيل الذي يقوم بمعالجة الصور وإزالة أي تشوهات ثم دمج الصور في صورة واحدة حادة التفاصيل مع تعديل نسب التباين وإزالة التشويش وتعديل الألوان لتبدو الصور أقرب للطبيعة.

الوضع الليلي متوفر في هواتف ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس جميعها وغير متوفر في أي من هواتف الايفون الأخرى التي تعاني بشكل متفاوت في التصوير الليلي.

مقالة ذو صلة: مقارنة التصوير الليلي بين ايفون 11 وجوجل بكسل 4

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. أنا قارنت الأيفون 11 pro max مع اكثر من جهاز أندرويد بتستخدم النايت مود من زمان فعلا الايفون تفوق بكثير بمراحل

  2. الايفون 11 لم يتفوق على اي جهاز اندرويد بالتصوير الليلي ، فقط ابل تعرف كيف تعمل اعلان وتجعل الامور وكانها دائما في صالحها وهم من اكتشفوا كل شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق