تطبيقات واخبار عامة

تقرير – ابل تستأثر وحدها بأرباح الهواتف الذكية عالمياً خلال 2019 وسامسونج الأقرب لها!

كشف مؤسسة Counterpoint لأبحاث السوق عن أرباح سوق الهواتف الذكية لعام 2019 وكيفية تتوزع بين الشركات المصنعة. ابل استمرت في الهيمنة على معظم الأرباح بنسبة 66% متفوقة على البقية وبفارق كبير عن أقرب المنافسين سامسونج التي حققت 17%.تقرير - ابل تستأثر بأرباح الهواتف الذكية عالمياً خلال 2019 وسامسونج الأقرب لها!

خلال الربع الثالث من عام 2019 انخفضت أرباح سوق الهواتف الذكية بشكل عام بنسبة 10% لتبلغ إجمالي الأرباح 12 مليار دولار حازت ابل نصيب الأسد منها بـ 8 مليارات دولار وبنسبة 66%.

النسبة الباقية وبقية الارباح توزعت بتفاوت بين الشركات الأخرى المنافسة لابل وفي مقدمتهم سامسونج تليها هواوي وأوبو وفيفو وشاومي.

تقرير - ابل تستأثر وحدها بأرباح الهواتف الذكية عالمياً خلال 2019 وسامسونج الأقرب لها!

عام 2019 كما يوضح الرسم البياني شهد ارتفاعاً في الأرباح التي حققتها سامسونج من قطاع الهواتف الذكية بفضل سلسلة Galaxy Note 10 وأيضاً سلسلة Galaxy A للفئة المتوسطة.

الهواتف الذكية الراقية هي التي تحقق هامش ربح أعلى للشركات وقد أرجعت مؤسسة Counterpoint تراجع أرباح الشركات إلى الانتشار الأوسع للهواتف متوسطة المواصفات على حساب الإصدارات الأرقى.

أشارت Counterpoint أيضاً أن الشركات الصينية بدات تتوسع عالمياً بفضل أسعارها التنافسية وخاصة على مستوى الإصدارات الراقية لكنها لن تستطيع زيادة أرباحها على المدى الطويل نظراً لطول العمر الافتراضي للهواتف الآن وكذلك قيام ابل بعمل خصومات على الإصدارات الأقدم وبرامج استبدال بالإصدارات الأحدث.

على المدى الطويل يتوقع أن تستمر ابل على نفس الوتيرة خلال السنوات القليلة المقبلة، أما على المدى القصير فسوف تشهد الفترة القادمة ارتفاعاً ملحوظاً في العائدات والأرباح حيث قدوم فترة أعياد الميلاد التي سوف تشهد إقبالاً على هواتف ايفون 11 و ايفون 11 برو / برو ماكس.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى