تقارير أبل

ابل تسجل براءة اختراع لاستخدام مستشعر بصمات تحت شاشة الايفون!

سجلت ابل براءة اختراع جديدة لدى مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع لاستخدام مستشعر بصمات تحت الشاشة مما يوحي بقرب استخدامها في هواتف الايفون والايباد المستقبلية.ابل تسجل براءة اختراع لاستخدام مستشعر بصمة تحت شاشة الايفون!

براءة الاختراع تم نشرها على الموقع الرسمي لمكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO وفيها يظهر كيفية استخدام قاريء بصمات بصري تحت الشاشة بتصميم سلس.

هناك نوعين أساسين من مستشعرات البصمات تحت الشاشة: مستشعر ضوائي Optical وآخر يعمل بالأشعة فوق الصوتية. النوع الأول تفضله ابل بينما تفضل شركات أخرى مثل سامسونج النوع الثاني.

ابل استخدمت مستشعر البصمات التقليدي Touch ID لأول مرة عام 2013 مع هاتف iPhone 5s ثم باقي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش والماك بوك قبل أن تنتقل إلى استخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID مع هاتف iPhone X وما بعده.

تقنية Face ID تقنية عالية الأمان لكنها من ناحية أخرى تحتاج إلى عدة مكونات: كاميرا بالأشعة تحت الحمراء، كاميرا عادية ملونة، بروجكتور، وغير ذلك.

كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن ابل تخطط لاستخدام مستشعر البصمات المدمج تحت الشاشة في الإصدارات القادمة من هواتف الايفون وأجهزة الايباد وقد يكون ذلك في وجود خاصية Face ID أيضاً لأن لكلٍ منهما مزايا وعيوب.

استخدام مستشعر البصمات تحت الشاشة قد يكون أيضاً بديلاً لتقنية Face ID في حالة قررت ابل الاستغناء عن النوتش بالكامل والاتجاه إلى طرح ايفون بشاشة كاملة.

أمام ابل أيضاً خيار آخر بالاتجاه إلى استخدام مستشعر البصمات تحت الشاشة من كوالكم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية والذي يغطي جزء كبير من الشاشة يسمح بالتعرف على إصبعين معاً في آن واحد.

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. سامسونج تستخدم مستشعر تقنية الصوتية ،،، أبل تستخدم مستشعر تقنية الضوئية ،،،،، ترى فيه فرررررق

  2. تتعدد الطرق التقنيه والنتيجه واحده .. المستخدم في حاجه الى هذه الخدمه وأبل أتت بها متأخره جدا مقارنة مع باقي صناع الهواتف في السوق .. ولكن ان تعمل الشىء متأخرا خيرا من أن لا تفعله بتاتا .. وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق