اخبار الايفون

ابل تشرح لماذا تقوم هواتف ايفون 11 بتتبع موقع المستخدم دائماً وتعد بالحل!

قبل أيام أثار باحث أمني الجدل حول تتبع هواتف ايفون 11 الموقع الجغرافي للمستخدم حتى في حالة قيامه إغلاق وتعطيل خدمات الموقع Location Services للنظام والتطبيقات مما يسبب مشكلة أمنية ويضر بخصوصية المستخدم.ابل تشرح لماذا تقوم هواتف ايفون 11 بتتبع موقع المستخدم دائماً وتعد بالحل!

أحد مهندسي ابل صرح حينها أنه لا توجد مشكلة وأن النظام يعمل كما يجب بالرغم من ظهور أيقونة الموقع مفعلة في مركز التحكم وشريط الحالة رغم تعطيلها.

ابل اليوم أعادت فتح القضية عبر الإدلاء بتصريحات رسمية لموقع TechCrunch أشارت فيها أن سلسلة هواتف ايفون 11 مزودة بشريحة U1 التي تقوم بتحديد المواقع بدقة اعتماداً على موجات الراديو عالية التردد Ultra WideBand. بعض المناطق حول العالم غير مسموح فيها باستخدام هذا النوع من موجات الراديو لذا من الضروري أن يتعرف هاتف الايفون على الموقع لتنشيط تلك الخاصية أو تعطيلها.

أضافت ابل أيضاً أن التأكد من الموقع الجغرافي وتسجيله يتم على الهاتف فقط ولا يتم إرسال تلك البيانات إلى خوادم ابل، كما أنها تخطط لإضافة خيار يمكن المستخدم من إيقاف موجات الراديو عالية التردد Ultra WideBand بصورة يدوية لإيقاف تتبع الموقع في الخلفية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق