اخبار الايفون

ابل قد تقوم بإزالة منفذ الشحن بالكامل في الايفون بحلول عام 2021

تخطط ابل حالياً لإصدار هاتف ايفون بدون منفذ الشحن التقليدي Lightning أو منفذ USB-C بحلول النصف الثاني من عام 2021 وفقاً لآخر تصريحات المحلل الشهير Ming-Chi Kuo. فلماذا قد تقدم ابل على تلك الخطوة؟ابل قد تتخلى عن منفذ الشحن بالكامل في الايفون بحلول عام 2021

يُفسر ذلك بأن ابل تود الانتقال كلياً إلى الشحن اللاسلكي “الوايرليس” بالكامل بدلاً من استخدام الشواحن التقليدية وبالتالي عدم الحاجة إلى منفذ الشحن.

قرارات ابل المتطرفة

طالما عرفت ابل بأنها صاحبة قرارات متطرفة أو راديكالية فيما يخص تصميم أجهزتها ونلمح هذا مرة كل عدة أعوام ولعل آخر تلك القرارات المتطرفة إزالة منفذ سماعات الرأس ابتداءً من هواتف ايفون 7 ولازال هذا محل جدل إلى الآن.

لا نعرف تفاصيل أخرى حول خطة ابل للتحول الكامل إلى الشحن اللاسلكي لكن قرار مثل هذا إن حدث سوف يتحتم على ابل تخطي بعض العقبات مثل توفير قاعدة شحن لاسلكية مرفقة مع الهاتف مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل سرعة الشحن.

أيضاً عدم وجود منفذ الشحن سيجعل المستخدم غير قادر على توصيل جهازه بالحاسوب لنقل البيانات أو النسخ الاحتياطي أو أياً كان الغرض، وتلك مشكلة كبيرة للبعض.

هذه الخطة قد تنفذ في إصدار واحد من سلسلة الايفون عام 2021 وقد تقوم ابل بتوسيع الخطة عاماً بعد عام لتشمل كافة الإصدارات.

إزالة منفذ الشحن سوف يتيح لابل مساحة إضافية لزيادة سعة البطارية أو إضافة مكونات جديدة وكذلك رفع درجة حماية مقاومة الماء والأتربة.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. كيف يتم شحن إذا كنت بالسيارة ونفدت البطارية لأن الشحن اللاسلكي يتطلب أن يوضع الهاتف في مكان ثابت غير متحرك مثل السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق