تقارير أبل

انتل تشرح الأسباب الخفية وراء بيع قطاع إنتاج شرائح المودم لابل!

في منتصف العام الجاري قامت ابل بالإعلان عن صفقة الاستحواذ على قطاع إنتاج شرائح الاتصالات “المودم” من إنتل في صفقة ضخمة بلغت مليار دولار. والآن قامت إنتل بشرح تفاصيل أسبابها ودوافعها بخصوص تلك الصفقة.إنتل تشرح الأسباب الخفية وراء بيع قطاع إنتاج شرائح المودم لابل!

إنتل نشرت بياناً صحفياً تتهم فيه عملاق صناعة الشرائح الذكية المنافس لها “كوالكم” بأنها كانت وراء خروج إنتل من سوق صناعة شرائح الاتصالات “المودم”.

إنتل كانت تستخدم براءات اختراع خاصة بكوالكم في عملية تصميم وتصنيع شرائح المودم الخاصة بها وفي مقابل ذلك كانت كوالكم تحصل على مخصصات مالية مرتفعة كانت تعادل سعر المودم نفسه على حد زعم إنتل.

بسبب ذلك، كانت شرائح المودم الخاصة بإنتل مرتفعة الثمن مقارنة بتلك التابعة لكوالكم مما جعل الشركات تتجه إلى شراء شرائحها وعض الطرف عن إنتل.

إنتل اتهمت كوالكم بشكل واضح أنها خلقت حواجز أمام المنافسة العادلة جعلتها تحتقر سوق شرائح المودم لصالحها، وبسبب ذلك اضطرت إنتل إلى بيع هذا القطاع لابل التي كانت العميل الأكبر لها قبل إتمام صفقة البيع خشية فقدان التعاون معها بعد أن قامت كلاً من ابل وكوالكم بتسوية الخلافات القضائية الدائرة بينهما.

التحدي الذي سيواجه ابل هو تطوير شرائح مودم داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G Modems تنافس مثيلاتها لدى كوالكم وسامسونج وهواوي، ومن المنتظر أن يحدث ذلك بحلول عام 2020 أو 2021 وذلك بعد محاولات باءت بالفشل من إنتل قبل صفقة البيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق