اخبار الايفون

أسعار الايفون لن ترتفع – الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين ينقذ ابل!

إدارة الرئيس ترامب كانت تعد قانوناً لفرض رسوماً جمركية على البضائع القادمة من الصين والتي تشمل العديد من المنتجات ومن بينها هواتف الايفون وأجهزة الايباد وأجهزة الماك.هل ترتفع أسعار الايفون بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين؟

هذا الرسوم الجمركية في حالة فرضها كانت ستؤدي إلى زيادة أسعار الايفون داخل الولايات المتحدة بواقع 150$ للهاتف الواحد بالإضافة إلى زيادات متفاوتة على باقي المنتجات بحسب موقع بلومبيرج.

ابل كانت أمام طريقين للتعامل مع أزمة كتلك: إما محاولة امتصاص تلك الرسوم والحفاظ على ذات الأسعار وهذا يعرضها لخسائر في أرباح الأسهم وصافي الأرباح، أو رفع الأسعار وبالتالي احتمالية انخفاض المبيعات.

هذا الرسوم كان من المفترض أن يتم تطبيقها في أغسطس الماضي لكن تم تأجيل ذلك إلى شهر ديسمبر الحالي ولحسن حظ ابل وشركات أخرى فقد توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري ألغى تلك الرسوم.

اتفاق تجاري ينقذ ابل

وقع الرئيس ترامب مع نظيره الصيني اتفاقية مبدئية لإنهاء النزاع التجاري بين البلدين وكان من توابع ذلك الاتفاق أن أُسقطت الرسوم الجمركية على البضائع الواردة من الصين والتي كان يفترض تطبيقها خلال الأيام الحالية.

ابل كانت قد أبدت اعتراضها سابقاً على قرار فرض الرسوم الجمركية وأرسلت خطاباً رسمياً للرئيس ترامب تدعوه فيها بالتراجع عن الأمر لأن هذا سيضر بمصالح الشركات الأمريكية لصالح المنافسين.

في تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لابل “تيم كوك” قال أنه ليس على علم بتفاصيل النزاع والمفاوضات الجارية بين الصين والولايات المتحدة لكنه واثق أن البلدين سوف يتوصلان إلى اتفاق في النهاية وهو ما حدث بالفعل.

بذلك الاتفاق سوف تعفى منتجات ابل وغيرها من الرسوم الجمركية التي كان من المقرر فرضها ولن تضطر ابل إلى زيادة أسعار الايفون أو تكبد خسائر مالية كبيرة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى