اخبار الأندرويد

سامسونج لديها خطة جديدة لمنافسة هواوي وشاومي في الفئة المتوسطة

سامسونج هي الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم أجمع وهذا امر مستمر لعدة أعوام متتالية، إلا أن هذا لا يمنع أن الشركة تواجه صعوبات كبيرة خاصةً في الأسواق الآسيوية، هذا حيث أن مبيعات سامسونج في الصين قد انخفضت بشكل كبير لصالح المنافسين الصينيين مثل هواوي وشاومي، وهو ما حدث أيضًا في الهند.

Samsung vs. Huawei vs. Xiaomi

الآن لدى سامسونج خطة جديدة كليًا لاستعادة مكانتها في السوق الصيني، حيث أن الشركة -وحسب تقرير من رويترز- تنوي أن تقوم بتصننيع هواتفها مباشرة داخل الصين وهو ما سيضمن لها نفقات أقل ستعمل بدورها على تخفيض أسعار هواتفها وهو ما سيترتّب عليه زيادة المبيعات.

ستتعاون سامسونج مع مصنع Wingtech الصيني، وهو ذاته الذي يقوم بتصنيع عدد ضخم من الهواتف لكلًا من هواوي وشاومي، كما أن الشركة تنوي تصنيع 60 مليون هاتف في العام القادم بهذه الطريقة وهو ما سيشكّل 20% من إجمالي الإنتاج، في حين أن سامسونج تنوي زيادة هذه النسبة إلى 50% في السنوات القادمة.

ماذا سينتج عن تصنيع سامسونج لهواتفها داخل الصين؟

كما أسلفنا الذكر، الهدف الرئيسي لهذه الاستراتيجية هو تقليل النفقات وبالتالي تقليل الأسعار، لكن وبلغة الأرقام فتعاون سامسونج مع مصنع Wingtech سيقود إلى تخفيض التكاليف بنسبة 30% وهو ما سيعيد تسعير الهواتف بشكل مرضي للسوق الصيني.

هذه الاستراتيجية ستعتمد بشكل كبير على الفئة المتوسطة إلى العالية مثل سلسلة Galaxy A والتي تضم أكثر من 10 هواتف تختلف في مواصفاتها. أما عن الهواتف التي سيتم إنتاجها فهي ستباع بشكل أساسي في آسيا وأمريكا الجنوبية إلى جانب الهند بالطبع! ولا يخفى على أحد نوايا سامسونج في استغلال الأزمة التي تمرّ بها هواوي وهي التي ستجعل هواتف سامسونج تتفوّق عنها فقط لأنها تأتي مع خدمات جوجل.

ما رأيك في استراتيجية سامسونج الجديدة؟ وهل تتوقّع أن يتطور الأمر لأن تقوم سامسونج بتصنيع 100% من إنتاجها في الصين؟ شاركنا في التعليقات..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من الجيد ان سامسونج تريد المنافسة بشكل اقوى في الهواتف المتوسطة ولا تكتفي بمبيعات هواتفها عالية المواصفات وبالتأكيد ان المنافسة سوف تصب في النهاية في صالح المستهلك وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق