اخبار الأندرويد

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف ريملي X50 و X50 Lite الداعمان للـ5G

سابقًا قد أكدت ريملي -والتابعة لأوبّو- معلومة أن أول هاتف داعم لشبكات الجيل الخامس من تصنيعها سيكون ريلمي X50 إلا أن الشركة حينها لم توضّح أي معلومات عن الهاتف مثل مواصفاته الداخلية أو تصميمه وكل ما شاركته كانت صورة دعائية للهاتف والتي ظهر منها أن الهاتف سيأتي مع كاميرا أمامية ثنائية داخل الشاشة.Realme X50 / X50 5G

مواصفات هاتف ريلمي X50 الداعم لشبكات الجيل الخامس

حسب التسريبات التي ظهرت اليوم فالهاتف سيأتي مع دعم 5G بوضعين مختلفين لتوسيع نطاق الدول التي يكون قادر على العمل بها، هذا في حين أن الهاتف سيأتي مع شاشة من نوع S-AMOLED بقياس 6.44 بوصة مع معدّل إنعاش 90Hz جنبًا إلى جنب مع معالج Snapdragon 735 5G والذي لم يتم إطلاقه رسميًا بعد.

سيأتي هاتف ريلمي X50 مع كاميرا خلفية رباعية في حين أن الكاميرا الأساسية للهاتف ستكون بدقة 60 ميجابيكسل بمستشعر سوني IMX686 والكاميرات الجانبية ستكون بدقات 8، 2 و 2 ميجابيكسل بأنواع عدسات مختلفة هي واسعة، ماكرو وبورتريه.

الكاميرا الأمامية للهاتف -وذلك كله حسب التسريبات بالطبع- ستكون ثنائية وبدقة 32 ميجابيكسل للعدسة الرئيسية و 8 ميجابيكسل للعدسة الثانية والتي ستكون عدسة واسعة، من ناحية البطارية فسيأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4.500mAh مع دعم الشحن السريع VOOC 4.0 وحسب بعض التسريبات الأخرى فقد يكون ريلمي X50 هو أول هاتف من ريلمي مع دعم للشحن السريع.

الهاتف ومن حيث الذواكر فسيأتي بإصدارين، الأول بسعة 128 جيجابايت و 6 جيجابايت رام، في حين أن الثاني سيكون بسعة 125/265 و 8 جيجابايت رام. مما سبق نتبيّن أن هاتف ريلمي X50 هو وبلا شكّ هاتف ريلمي الرائد للعام القادم!

Realme X50 / X50 5G
صورة توضّح التسريب الأصلي للمواصفات من إحدى الصفحات المتخصصة في أخبار ريلمي.

مواصفات هاتف ريلمي X50 لايت (X50 Youth)

لم يسفر التسريب فقط عن مواصفات ريلمي X50 بل تناول كذك مواصفات هاتف آخر يدعى Realme X50 Lite (Youth Edition) والذي لم نكن نعلم عنه أي شيء! الهاتف سيكون متوسّط جدًا من حيث المواصفات لكنه سيكون أيضًا داعمًا لشبكات الجيل الخامس، وهو أمر ممتاز.

سيأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.55 بوصة من نوع IPS كما سيأتي مع معالج MediaTek MT6885 الداعم لشبكات الجيل الخامس جنبًا لجنب مع أربعة كاميرات خلفية إلا أن العدسة الرئيسة هنا ستكون بدقة 16 ميجابيكسل فقط! على الأغلب فهذا الهاتف سيوفّر فقط كاميرا أمامية واحدة لكن من ناحية أخرى فهذا الهاتف سيأتي -حسب التسريبات- مع بطارية بسعة 5.000mAh مع دعم الشحن السريع VOOC 4.0.

بعيدًا عن مواصفات الهواتف فقد ظهر تسريب جديد يؤكد تسجيل الهواتف في الهند وهو الذي ظهر عن مؤسسة BIS الهندية! لكن وبالطبع فالهند ستحصل على نسخة 4G من الهواتف الجديدة وليس 5G لأن الشبكات لازالت خير متوفرة هناك!

Realme X50 / X50 5G

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى