اخبار الأندرويد

شركة ريلمي التابعة لأوبو قد تنفصل عن اوبو وتصبح شركة مستقلة

شركة ريلمي -والتابعة لأوبو- هي وبكل تأكيد واحدة من أنجح شركات الهواتف الذكية في الوقت الحالي، فيكفي أن الشركة حاليًا تُعد الشركة الأسرع نموًا في العالم أجمع، كما أن الشركة قد حجزت لها مكان أيضًا ضمن الشركات العشر الأكثر شهرة في مجال تصنيع وتطوير الهواتف الذكية! وكل هذا في خلال عام واحد فقط.شركة ريلمي Realme

هل تنفصل شركة ريلمي عن شركة أوبو؟

شركة ريلمي في الوقت الحالي تعمل بشكل منفصل عن أوبو من حيث عمليات التطوير والتصنيع إلا أن الشركة ولأنها في الأساس تابعة لأوبو فهي تتشارك معها عدد كبير من الموارد والتقنيات وهو أمر طبيعي جدًا لكن هذا العامل وفي حد ذاته طرح احتمالية خروج ريلمي من عباءة أوبو وانفصالها عنها بشكل شبه كلّي.

ما أشعل نيران هذه الإشاعة هو تصريح Chung Hasing-Wei المدير التجاري لريلمي في تايوان أن الشركة تنوي بناء نظام متكامل من المنتجات (Echosystem) وذلك لكي لا يحتاج المستخدم لأي منتج من شركة أخرى! وهنا حريُّ بنا أن نضع حقيقة أن ريلمي بالفعل تشغل المركز السابع في شركات الهواتف الذكية بعين الاعتبار.

شركة ريلمي Realme

شركة ريلمي بالفعل تؤدي بشكل ممتاز الآن في سوق الهواتف الذكية، حيث أن الشركة تتيح طيف واسع من الهواتف بما في ذلك الهواتف الرائدة، المتوسطة والأقل من متوسطة كما أن تحضيرها لجهاز ريلمي X50 الداعم لشبكات الجيل الخامس سيساهم أيضًا في تحسين المبيعات! أضف إلى ذلك أن ريلمي بالفعل لديها خطط لدخول سوق الأجهزة القابلة للارتداء سواء كانت ساعات أو سماعات.

رد ريلمي على خبر انفصالها عن أوبو

لم تستمر هذه الشائعات كثيرًا حتى خرجت ريلمي بشكل رسمي ونفت الخبر، حيث أوضحت الشركة أنها لا تملك أي خطط للانفصال عن أوبو في الوقت الحالي كما ذكرت أنها تعتبر أوبو كمُصنّع ومزوّد لهواتفها في بعض البلدان لذلك فالعلاقة بين الشركتين وثيقة جدًا.

يُذكر أن كلًا من أوبو، ون بلس وفيفو مملوكين لشركة واحدة تدعى BBK Group ونظرًا لأن ريلمي تابعة لأوبو فهي بالتبعية تابعة لـBBK أيضًا لذلك وحتى وإن انفصلت عن أوبو فهي ستظل تابعة لـBBK!

‫2 تعليقات

  1. رد ريلمي على خبر انفصالها عن أوبو ؟؟
    المقال منشور بتاريخ 30/11/2019 و هذا أمر شديد الغرابة حيث أن كل المواقع الأجنية و حتي موقع الشركة نفسه يوضع انفصال الشركتين عن بعضهما منذ 2018 (مازلت الشركة تابعة لشركة BBK ولكن ليس تحت راية أوبو)….ممكن حضرتك تفصح او توضح أكتر عن مصادرك لأني لم أجد ابدا أي خبر عن نفي ريلمي لهذا الأمر (وهو بالمناسبة أمر غريب للغاية حيث اذا كانت الشركة مازالت تابعة لأوبو من المفترض أن تخرج أوبو بنفسها لتنفي صحة الخبر و ليس “ريلمي” كما ذكرت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى