اخبار الأندرويد

وان بلس تتعرّض للاختراق وبيانات بعض المستخدمين تتسرّب بالفعل

في الفترة السابقة بدأنا نسمع عن حوادث الاختراق وتسريب البيانات بشكل كبير وذلك على المستوى العالمي، حيث أعلنت شركة T-Mobile منذ عدة أيام عن تعرض قاعدة بيانات عملائها للاختراق والأمر لم يتوقّف هنا، هذا حيث أعلنت الشركة الصينية وان بلس عبر المنتدى الرسمي لها أنها تعرضت هي الأخرى للاختراق! فما هو سبب اختراق ون بلس وما هي التفاصيل؟

OnePlus

اختراق ون بلس وتسريب بيانات عدد من المستخدمين

أوضحت الشركة أن قاعدة بيانات العملاء الخاصة بهواتف ون بلس قد تم الوصول إليها من خلال طرف ثالث غير مصرّح له -وهو المخترق- إلا أن الشركة قد وضّحت أن معلومات مثل معلومات الدفع، كلمات السرّ ومعلومات البطاقات الائتمانية لم يتسرّب أو يتم الكشف عنه إلا أن هذا الأمر غير مؤكد بالطبع.

الغريب في الأمر هو أن المخترقين قد وصلوا إلى معلومات أقل خطرًا وحساسية مثل الأسماء والعناوين وما إلى ذلك وهو نفس ما حدث مع T-Mobile، وهذه النقطة تجعلك تشكّ إما في مصداقية ون بلس وتي موبايل أو تشك في نوايا المخترقين نظرًا لعدم اهتمامهم بالمعلومات الحساسة.

أوضحت ون بلس أيضًا أن مهندسي الشركة قد اتخذوا خطوات سريعة للتصدّي لهذه المشكلة، كذلك فقد أوضحت الشركة أنها أخبرت جميع المستخدمين الذين تضرروا وذلك برسالة عبر البريد الإلكتروني، وحتى الآن لازالت ون بلس مستمرّة في البحث والتحقق حول سبب هذا الاختراق وأهدافه.

ماذا تفعل إن كنت ضمن قائمة اختراق ون بلس؟

كما أسلفنا الذكر، الشركة ستقوم بتنبيه كافة المستخدمين الواقعين ضمن الاختراق عبر رسالة بريدية تصل لهواتف ون بلس الخاصة بهم، في حالة أنك من ضمنهم فلا داعي للقلق أو لفعل أي شيء، لكن لا بأس إن قمت بتغيير كافة كلمات السرّ للخدمات المهمة التي تستخدمها -مثل الخدمات البنكية- ولا ضرر من أن تقوم بإلغاء بطاقتك الائتمانية المربوطة بالهاتف الخاص بك، إن كان هناك واحدة.

أخبرنا في التعليقات إن كنت من مستخدمي هواتف ون بلس، كذلك لاحظ أنك قد تبتدأ في تلقي بعض الرسائل المزعجة والمخادعة على بريدك الإلكتروني إن كنت ضمن من تعرضت بياناتهم للتسريب.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق