تقارير أبل

المشكلة الأكبر في سماعات ابل AirPods Pro – تعرف عليها!

ابل أعلنت مؤخراً عن سماعات AirPods Pro اللاسلكية الأكثر تطوراً منذ إطلاق سلسلة آيربودز قبل سنوات. السماعات تأتي بمميزات متعددة لتقديم أفضل تجربة صوت إلا أن هناك مشكلة كبيرة بخصوصها!المشكلة الأكبر في سماعات ابل AirPods Pro - تعرف عليها!

سماعات AirPods Pro غير قابلة للإصلاح!

نعم، سماعات AirPods Pro اللاسلكية غير قابلة للإصلاح وبطاريتها غير قابلة للاستبدال وتلك مشكلة كبرى لأن بطاريات الليثيوم كلها تتناقص قدرتها مع الوقت.

عمر البطارية في الآن فيها حوالي 5 ساعات متواصلة من الاستخدام لكن بعد عامين أو ثلاثة أعوام من الاستخدام سوف يصبح عمرها نصف تلك المدة وربما أقل وسوف يستمر عمرها في التناقص أكثر بعد ذلك إلا أن تتعطل تماماً وتلقيها في القمامة!

إذا حدث مشكلة أيضاً في أي وقت في السماعات أدت إلى تعطلها لن يكون بالإمكان فتحها وإجراء أية إصلاحات فيها. لذا فسماعات AirPods Pro البالغ سعرها 250$ تعد منتجاً منتهياً ينتهي عمرها الافتراضي تماماً في غضون 4 لـ 5 أعوام على الأكثر.

السبب في استحالة عملية الإصلاح هو استخدام الكثير من الغراء التي يجعل عملية استخراج البطارية وتغييرها غير ممكن، الأمر كذلك ينطبق على الإصدارات الأخرى من AirPods.

هل كل السماعات اللاسلكية هكذا؟

لا ليست كل السماعات اللاسلكية غير للإصلاح. لدينا مثلاً سماعات سامسونج Galaxy Buds التي يمكن إصلاح وتغيير بطاريتها مقابل 25$ في أقل من ساعة لدى مركز صيانة سامسونج.

سماعات سوني WF-1000XM3 اللاسلكية أيضاً من الممكن استبدال بطاريتها بعد مرور عدة سنوات من الاستخدام بدون مشاكل ولن تكون مضطراً للتخلص منها لأن ذلك النوع من السماعات مرتفع الثمن وتمثل فقدانها خسارة كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة اللله وبركاتة عندى نفس المشكلة فى سماعات اير بودز الجيل الاول اصبحت البطارية لا تمكث اكثر من ربع ساعة وعند وضعها فى علبة الشاحن اجد قيمة الشحن لم تتاثر ولكن لا تعمل سوى دقائق ارجو افادتى بمكان اقدر ان استبدل فية البطاريات وشكرا لكم ولمجهودكم معنا

  2. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أخبار التطبيقات أنتم منبر العرب في شركة أبل

    أواجه مشكلة في تطبيق فيديوهات حصلت على أشتراك مجاني لمدة سنة بفضلكم في خدمة أبل تي ڤي
    عند تنزيل أي حلقة من أي مسلسل لا يتم عرض الترجمة العربية
    مع العلم بعد التنزيل لا يزال الانترنت متوفراً على الجوال
    وفي حال المشاهدة مباشر بدون تنزيل يتم عرض الترجمة أرجو منكم وضع شرح إن توفر أو عمل موضوع عن هذا الخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق