تطبيقات واخبار عامة

واتس اب سوف يطور ميزة الرسائل ذاتية التدمير – تعرف عليها!

منذ فترة طويلة وتطبيق واتس اب المنافس تليجرام لديه ميزة تعرف بالرسائل ذاتية التدمير والتي تٌحذف تلقائياً بعد مرور وقت محدد عند إجراء محادثة سرية. الآن واتس اب يختبر ميزة مشابهة لطرحها قريباً.واتس اب سوف يطور ميزة الرسائل ذاتية التدمير - تعرف عليها

خاصية الرسائل ذاتية التدمير كما ظهرت في النسخة التجرييبة من تطبيق واتس اب سوف تحمل اسم Delete Messages ويمكن تفعيلها من خلال شاشة معلومات جهة الاتصال في المحادثة التقليدية أو مجموعات الدردشة “الـ Groups” وفقاً لموقع WABetainfo.

في حالة تعطيل الخاصية سوف يتم حذف الرسائل بالطريقة المعتادة حالياً، أما في حالة الرغبة في تفعيلها فيمكن اختيار قيمة محددة مسبقاً من القائمة مثل: “ساعة، يوم، أسبوع، شهر، سنة” وبعد مرور تلك المدة الزمنية سوف تختفي الرسالة وحدها من تلقاء نفسها. التطبيقات الأخرى تعتمد على مدد زمنية أقصر.

واتس اب سوف يطور ميزة الرسائل ذاتية التدمير - تعرف عليها

جدير بالذكر أن فيسبوك أيضاً كان قد استعار وضعية المحادثات السرية لتطبيق فيسبوك ماسنجر من تطبيق تليجرام في وقت سابق وما تشمله من خصائص من بينها خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء أو ذاتية التدمير والتي كانت تختفي بعد فترة قصيرة مدتها ثوانٍ أو دقائق تبدأ بمجرد قراءتها.

تلك الميزة لازالت قيد التطوير والتعديل في الإصدار التجريبي من واتس اب لأجهزة الأندرويد، وسوف يتم توفيرها لاحقاً لكافة المنصات في تحديثات لاحقة فور اكتمالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق