تطبيقات واخبار عامة

لهذا السبب يجب عليك تحديث تطبيق واتس اب فوراً !

مشاكل أمنية عديدة عانى منها تطبيق واتس اب خلال عام 2019 كان أبرزها اختراق الشركة إسرائيلية للتطبيق والاستيلاء على بيانات المستخدمين لصالح الحكومات، ومؤخراً ظهرت مشكلة جديدة تستوجب تحديثه فوراً.

المشكلة الأخيرة عبارة عن ثغرة في التطبيق تسمح للمخترقين بإضافة برمجيات خبيثة عبر ملف فيديو عادي بصيغة MP4 يتم إرساله إلى جهاز الضحية من خلال تطبيق واتس اب.

خطورة هذه الثغرة أن البرمجيات الخبيثة العالقة بملف الفيديو تتيح للمخترق إفساد ذاكرة التخزين وتدمير الملفات المخزنة عليها. ويتم تثبيت تلك البرمجيات وتشغيلها على جهاز الضحية بمجرد أن يتم تشغيل الفيديو داخل التطبيق.

لهذا السبب يجب عليك تحديث تطبيق واتس اب فوراً !
الثغرة تعمل عبر إرسال ملف فيديو خبيث

يمكن أن يتم إرسال الفيديو الخبيث من جهات اتصال غير معلومة وحتى من جهات الاتصال التي تعرفها إذا قاموا بعمل إعادة توجيه لمقاطع الفيديو الملغمة بغير علمٍ أنها كذلك.

لا نعلم بالضبط ما مدى انتشار هذه الثغرة وعدد المستخدمين الذين تأثروا بها لكن الجيد في الأمر أن فريق واتس اب قام باكتشافها وحلها عبر تحديث جديد، وصرح متحدث رسمي لموقع Threatpost أن الثغرة لا تعتبر مشكلة كبيرة.

بغض النظر عن أي شيء عليك الآن التأكد من تحديث تطبيق واتس اب المتثبت على جهازك والتأكد أن لديك آخر إصدار من التطبيق (نسخة 2.19.274 أو أحدث للأندرويد، ونسخة 2.19.100 أو أحدث للايفون).

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق