تقارير أبل

تقرير – ابل تعمل على نسخة مطورة من سيري قادرة على تحليل مشاعر المستخدم!

المساعد الصوتي سيري Siri هو ميزة أساسية في أجهزة ابل ويبدو أنها سوف تتطور أكثر في المستقبل لتتجاوز مرحلة التعرف على الأصوات مع اعتكاف مهندسي ابل على ميزة جديدة لها تجعلها قادرة على تحليل وتمييز مشاعر المستخدم.تقرير - ابل تعمل على نسخة مطورة من سيري قادرة على تحليل مشاعر المستخدم!

ابل قامت بالفعل بتسجيل براءة اختراع لدى براءة الاختراع الأمريكي تتيح للمساعد الشخصي سيري Siri استخدام نظام الكاميرا الأمامية في تتبع وجه المستخدم وتحليل مشاعره وردود أفعاله أثناء إجراء محادثة مع سيري.

سوف تتمكن سيري من التعرف على المشاعر الأساسية للمستخدم مثل البهجة والغضب والحزن والاستغراب من خلال تصوير وتحليل تعبيرات الوجه المتمثلة في تنشيط عضلة أو أكثر في الوجه.

تقرير - ابل تعمل على نسخة مطورة من سيري قادرة على تحليل مشاعر المستخدم!

سيري سوف تعتمد على الخاصية الجديدة لفهم الأوامر الصوتية بصورة أعمق وتنفيذها بشكل أدق إذا ما أوحت تعبيرات الوجه بذلك، وكذلك تقييم تنفيذ الأوامر فورياً من خلال رصد رد الفعل البادي على المستخدم بعد تنفيذ الأمر.

ابل استعانت بعدة متخصصين في مجال تحليل تعبيرات الوجه ومجال تعديل الفيديو المعتد على الذكاء الاصطناعي من أجل نظام إدخال البيانات الجديد لسيري الذي سينعكس إيجاباً على أدائها ويجعلها أكثر تفهماً وذكاءً عن ذي قبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أنا برأيي يرجعونا لسيري ما قبل 3 سنوات

    كان سيري ما يسمع غير صوت صاحب الجهاز
    اما حاليا يا سيري اي شخص فيه يفتح الجهاز و يتعامل مع سيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق