اخبار الأندرويد

سوني تعلن عن قائمة هواتفها التي ستحصل على تحديث اندرويد 10

بعد إنتظار طويل أعلنت شركة سوني اليابانية عن مجموعة هواتف إكسبريا التي ستحصل على تحديث اندرويد 10 في قائمة قصيرة شملت ثماني أجهزة فقط.

سوني تعلن عن قائمة هواتفها التي ستحصل على تحديث اندرويد 10
سوني تعلن عن قائمة هواتفها التي ستحصل على تحديث اندرويد 10

بداية، وكما هو متوقع أكدت الشركة اليابانية أن أحدث هواتفها الذكية، تحديداً Xperia 1 الذي أطلقته الشركة في فبراير مع شاشة 4K و Xperia 5 الذي قدمته الشركة منذ شهرين في ديسمبر، سيكونان أول هاتفين يحصلان على تحديث Android 10 وذلك قبل نهاية العام الحالي، تحديداً في سبتمبر .

يعد ذلك أكدت الشركة على وصول التحديث إلى ستة هواتف  أخرى هم: الرئد Xperia 10 و Xperia 10 Plus و Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact و Xperia XZ2 Premium و Xperia XZ3 .

لكن للأسف سينتظر مستخدمو الهواتف الستة المذكورة إلى بداية العام القادم للحصول على تحديث اندرويد 10، ربما يكون هذا الإنتظار شهرين أو ثلاثة أو أكثر، فسوني لم توضح خريطة زمنية للتحديثات القادمة.

وحسب المدونة التي نشرتها Sony Mobile، تقول شركة سوني أن التحديثات سيتم طرحها على مراحل وأن التوقيت والتوافر سيختلفان حسب السوق ومزودي خدمات الإتصال المحليين في كل سوق.

على الجانب الآخر من المؤسف أننا لا نسمع أخبار عن تحديث أياً من هواتف XA المتوسطة، بما في ذلك XA2 و XA2 Ultra التي تم إصدارها للتو في عام 2018.

هل سيحصل أياً من هواتفكم الحالية على تحديث اندرويد 10 قريباً؟ أخبرونا في التعليقات و شاركونا بتجربتكم مع هواتف سوني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما يميز هواتف الآيفون عن الهواتف التي تعمل بي نظام الأندرويد هوا كارثة التحديثات في عالم الأندرويد… بحيث أن التحديثات في الأندرويد تكون شحيحه جدآ وتتأخر دائماً والشركات ملزمه فقط بي تحديث جهازك لمده لا تتعدى السنتين والتحديثات تكون سيئه وتتأخر بشكل مستفز جدآ جدآ وليس ذالك فحسب بل بأنك تنتقل بي سرعة البرق من الأندرويد 9 إلى 10 بدون أي تحديثات آخره لي النظام ( تحديثات فرعيه) وهذه نقطه سيئه وتعتبر نقطه في صالح الشركه أكثر من المستخدم وأعتقد أنه لوله اللزم و أجبار شركة غوغل مصنعي الهواتف علي الإلتزام بي تحديث الاجهزه لمدة سنتين لمه التزموا بي بتحديث أجهزتهم حتى يجبرو زبائنهم علي تغير هواتفهم بي استمرار … لكن عندما ننتقل إلي الآيفون ف الوضع مختلف تمامآ التحديثات مستمره لا تتوقف ولا تتأخر إطلاقاً وخصوصاً التحديثات الفرعيه والشركه ملزمه بي بتحديث جهازك لمدة 5 سنوات… وهذه سبب يجعل هواتف الأيفون أغلى ليس بسبب جودة التصنيع والمميزات بل أيضآ بي سبب استمرار دعم الشركه لي جهازك لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق