اخبار الأندرويد

رسمياً – جوجل تعلن إطلاق تقنية الرسائل الجديدة RCS في الولايات المتحدة الأمريكية

بعد إنتظار طويل دام لسنوات، أعلنت جوجل رسمياً عن إطلاق تقنية الرسائل الجديدة RCS “Rich Communication Services” البديل الحديث لتقنيات الرسائل المتعارف عليها حالياً على الهواتف الذكية.

رسمياً - جوجل تعلن إطلاق تقنية الرسائل الجديدة RCS في الولايات المتحدة الأمريكية
رسمياً – جوجل تعلن إطلاق تقنية الرسائل الجديدة RCS في الولايات المتحدة الأمريكية

بدأت جوجل العمل على نظام RCS في عام 2016 وحرصت الشركة الرائدة على التعاون مع الشركات المزودة لخدمات الاتصال داخل الولايات المتحدة الأمريكية حتى تستطيع تقديم وتشغيل الخدمة بعد أكثر من ثلاث سنوات من العمل.

يشبه نظام RCS إلى حد كبير نظام المراسلة الفورية الذي تقوم عليه تطبيقات الدردشة الحديثة، حيث يقدم مجموعة من الميزات تشمل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، مشاركة بيانات الموقع وغيرها من المعلومات التي يمكن مشاركتها عبر تطبيقات المحادثة المختلف، وذلك من خلال تطبيق رسائل اندرويد الموجود على الهاتف الذكي.

الخدمة متوفرة الآن للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت بالفعل في الوصول إلى العديد من الهواتف.

إذا كان أحدكم موجود داخل الولايات المتحدة، يمكنه الآن تحميل تطبيق رسائل اندرويد “Android Messages” وضبطه كتطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي، وإذا كانت ميزة RCS متوفرة لهاتفك، فسترى إشعارًا يقول “الرسائل أصبحت أفضل”.

بالتأكيد لم تصل التقنية الجديدة إلى كل المستخدمين بعد، لكن جوجل تقول أنها ستتوفر للجميع داخل الولايات المتحدة في نهاية 2019.

بالنسبة إلى الدول العربية وباقي دول العالم، فمن المتوقع أن تجد خدمة RCS طريقها إلى الأسواق العالمية، لكن الأمر يحتاج إلى تعاون من شركات الإتصال في المقام الأول، ولم توضح جوجل صراحة خطتها العالمية للتقنية الجديدة لكننا نأمل الحصول عليها قريباً.

أخيراً، يمكنم التعرف على التقنية الجديدة عن قرب من خلال هذا الموضوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق