تطبيقات واخبار عامة

خدمة Facebook Pay – كل شيء عن خدمة فيسبوك الجديدة للدفع الإلكتروني وإرسال الأموال!

أطلقت شركة فيسبوك مؤخراً خدمة الدفع الإلكتروني وإرسال واستقبال الأموال المعروفة باسم Facebook Pay. الخدمة حالياً متوفرة داخل الولايات المتحدة وسوف تتسع لاحقاً لتشمل دولاً أخرى.Facebook Pay - كل شيء عن خدمة فيسبوك الجديدة للدفع الإلكتروني وإرسال الأموال!

الخدمة تعمل الآن عبر تطبيق فيسبوك الأساسي وتطبيق المحادثة “فيسبوك ماسنجر” وسوف يتم تضمينها مستقبلاً في باقي تطبيقات الشركة الأم مثل واتس آب وإنستاغرام.

أين تتوفر خدمة Facebook Pay ؟

كما ذكرنا سابقاً فإنها متوفرة حالياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط وسوف يستمر هذا الوضع عدة أشهر قبل أن يتوسع نطاقها في دولٍ أخرى لأسباب كثيرة منها اختبار وتطوير الخدمة وإتمام الإجراءات الروتينية مع الجهات الرسمية في كل دولة على حدى. فيسبوك وعدت بالعمل على ذلك كما جاء على الموقع الرسمي للخدمة.

فائدة خدمة Facebook Pay

حالياً بالإمكان الاستعانة بالخدمة على منصتي فيسبوك والماسنجر لشراء تذاكر حضور الأحداث المختلفة والتبرع للجهات الخيرية والحصول على المشتريات الداخلية للألعاب وتحويل الأموال بين الأشخاص.

أيضاً بالإمكان شراء منتجات من بعض الصفحات وبعض المتاجر الموجودة على متجر فيسبوك Facebook Marketplace. بالتأكيد هدف الخدمة الأساسي هو استخدامها بسهولة في التسوق والتجارة الإلكترونية عبر تطبيقاتها المختلفة وخاصة عندما تشمل باقي التطبيقات مثل واتس اب وإنستاغرام.

Facebook Pay - كل شيء عن خدمة فيسبوك الجديدة للدفع الإلكتروني وإرسال الأموال!

كيف تعمل الخدمة؟

ببساطة من داخل تطبيق فيسبوك أو الماسنجر في الجزء المتعلق بإعدادات الخدمة Facebook Pay يمكن إضافة وسيلة الدفع التي سوف تعتمد عليها مثل البطاقة الائتمانية أو “الكريدت كارد” أو بطاقة السحب المباشر “الديبت كارد” أو بايبال.

يتم إعداد الخدمة في كل تطبيق على حدى، ولن يقوم فيسبوك بخصم أي رسوم إضافية على أي عملية شراء. عليك العلم أيضاً أن تحويل الأموال من شخص لآخر يستلزم ألا يقل عمر المستخدم عن 18 عاماً.

أيضاً سوف توفر الخدمة سجلاً كاملاً لعمليات الدفع التي قمت بها وتفاصيل كل عملية بحيث يمكن الرجوع إليها في أي وقت.

من ناحية الأمان والخصوصية، فجميع بياناتك ومعلومات البطاقات البنكية الخاصة بك على خدمة Facebook Pay يتم تخزينها وتشفيرها، كما طورت الشركة نظاماً لكشف النشاطات الاحتيالية، أيضاً سوف تتمكن من إتمام العمليات عبر كلمة مرور تقوم بوضعها أو خاصيتي التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق