تقارير أبل

تسريبات جديدة حول نظارات ابل الذكية للواقع المعزز

نشر موقع Digitimes تقريراً جديداً احتوى على بعض التسريبات حول نظارات ابل الذكية المعتمدة على تقنيات الواقع المعزز AR والتي يتوقع أن يتم إطلاقها مستقبلاً.تسريبات جديدة حول نظارات ابل الذكية للواقع المعزز

أشار التقرير إلى أن ابل تتعاون الآن مع شركة تدعى Valve متخصصة في مجال صناعة أجهزة الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR من أجل التعجيل بإطلاق نظاراتها الذكية بحلول النصف الثاني من عام 2020.

تعمل ابل حالياً على على زيادة جهود التوظيف في قطاع برمجيات الواقع المعزز من أجل إنشاء واجهة وبنية وتصميم النظام.

كل الشائعات حتى الآن تشير إلى أن نظارة ابل الذكية سوف تأتي كملحق أو إكسسوار للايفون عوضاً عن كونها جهاز مستقل بذاته إذ ستعتمد النظارة على معالج الايفون في معالجة كافة العمليات، فهو من ناحية معالج قوي ومن ناحية أخرى تقليل استهلاك طاقة النظارة نفسها وجعلها تعمل فترة أطول.

ابل أيضاً خلال السنوات الأخيرة قامت بالاستحواذ على العديد من الشركات المتخصصة في مجالي الواقع الافتراضي والمعزز وسوف تعتمد على تقنياتهم بالإضافة إلى خبرات شركاء آخرين في تطوير أول نظارة أو جهاز لها من هذا النوع.

اهتمام ابل المتزايد بهذا القطاع تأكد رسمياً على لسان تيم كوك الذي صرح أواخر العام الماضي بكونه متفائل بنجاح تقنيات الواقع المعزز AR في المستقبل وقد تكون نظارة ابل العام المقبل أول تجسيد حي لهذا الاهتمام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تسريبات من ابل …: وللعلم اني من عشاق الايفون … ومثير خدمات حرمنا منها بالسعوديه والسبب ان الوكيل نصاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق