تقارير أبل

إصدارات ايفون 12 برو ستأتي بشاشات أقل سمكاً العام المقبل

يبدو أن نية ابل على إيقاف التسريبات حول منتجاتها وهواتف الايفون تحديداً قد باءت بالفشل، إذ لا زالت تتوالى التقارير المبكرة حول هواتف ايفون 12 القادمة نهاية العام المقبل.إصدارات ايفون 12 برو ستأتي بشاشات أقل سمكاً العام المقبل

موقع ETNews الكوري أورد تقريراً أخيراً جاء فيه أن ابل تخطط لإطلاق هواتف ايفون 12 برو العام المقبل بقياس شاشة 5.4 إنش وبرو ماكس بقياس 6.7 إنش من النوع OLED.

تلك الهواتف سوف تعتمد على تقنية Y-OCTA التي تتطورها سامسونج والتي تجعل من الممكن وضع الدارات الكهربية لشاشة اللمس مباشرة على لوحة الـ OLED من غير الحاجة إلى استخدام طبقة فاصلة.

تقنية Y-OCTA من سامسونج سوف تقلل من سمك الشاشة إجمالاً كما تقلل من تكلفة الإنتاج، وربما أيضاً ترفع من كفاءة وحساسية الشاشة.

ليس من المعلوم إن كانت الشاشات الأقل سمكاً سوف تؤثر على السمك الإجمالي للايفون العام المقبل علماً بأن هواتف ايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس المتاحة حالياً في الأسواق أسمك قليلاً وأثقل مقارنة بإصدارات العام الماضي iPhone XS و iPhone XS Max، وهذا يعزى أيضاً لإضافة بطاريات بسعة أكبر.

شاشات الـ OLED بتقنية Y-OCTA سوف تجعلها ابل مقتصرة فقط على إصدارات البرو الأغلى من الايفون بينما سوف يظل الإصدار الشاشة بشاشة LCD عادية.

شائعات سابقة كانت قد ذكرت أن هواتف ايفون 12 برو و برو ماكس سوف تحمل ذاكرة عشوائية RAM بحجم 6 جيجابايت بزيادة عن هواتف ايفون 11 برو و برو ماكس الحالية التي تبلغ ذاكرتها العشوائية 4 جيجابايت فقط.

أيضاً كلا الإصدارين سوف يحملان كاميرا رابعة إضافية في الخلف من نوع ToF لاستشعار عمق الصورة وخلق صور ثلاثية الأبعاد، كما سيتم دعم الموجات المليمترية عالية التردد mmWave لجعل شبكات الجيل الخامس أسرع وأكثر استقراراً على تلك الأجهزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق