اخبار الايفون

اختبار التصوير بتقنية Deep Fusion عبر كاميرا ايفون 11

تقنية الدمج العميق Deep Fusion هي أحد تقنيات التصوير التي قدمتها ابل في هواتف ايفون 11 وايفون 11 برو وقد أضيفت رسمياً لتلك الهواتف مع تحديث iOS 13.2.

اختبار التصوير بتقنية Deep Fusion عبر كاميرا ايفون 11
اختبار التصوير بتقنية Deep Fusion عبر كاميرا ايفون 11

ما هي تقنية Deep Fusion ؟

هي تقنية لمعالجة الصور الملتقطة داخل المنازل والمباني في ظروف إضاءة متوسطة، وهي تعمل بشكل تلقائي في الخلفية دون أي تدخل من المستخدم بمجرد التعرف على المشاهد وظروف الإضاءة المطلوبة.

كيف تعمل التقنية؟

قبل أن تضغط على زر التقاط الصور تكون الكاميرا قد التقطت بالفعل أربع صورة بسرعة غالق عالية وأربعة صور أخرى عادية، أما عند الضغط على زر الالتقاط ذاته تقوم الكاميرا بالتقاط صورة واحدة ذات تعريض طويل.

يتم دمج الصور جميعاً في صورة واحدة ومعالجة كل بكسل لإعطاء أكبر درجة ممكنة من الوضوح وحدة التفاصيل وأقل درجة ممكنة من التشويش وكل تلك العملية تستغرق حوالي ثانية واحدة تقريباً وربما أقل.

اختبار التصوير بتقنية Deep Fusion

الصحفي “آدم إستيس” من موقع Gizmodo البريطاني قام باستخدام النسخة التجريبية من تحديث iOS 13.2 لن لم تكن هناك طريقة لتفعيل تقنية Deep Fusion لأنها تعمل بشكل تلقائي فور توفر ظروف التصوير وإضاءة متوسطة.

الطريقة التي استخدمها الصحفي كانت ذكية وبديهية في الوقت ذاته إذ قام بالتقاط المشاهد مرتين مرة بهاتف ايفون 11 مثبت عليه تحديث iOS 13.2 ومرة أخرى بإصدار أقدم حيث لم تكن التقنية مفعلة بعد. وقد جاءت النتائج كما نرى في الصور المرفقة: “اضغط على الصورة للتكبير

التصوير بتقنية Deep Fusion

التصوير بتقنية Deep Fusion

في أغلب الظروف قد لا تلاحظ أية فوارق بين الصور الملتقطة بتلك التقنية أو بدونها حتى مع التكبير وفقاً للصفحي البريطاني. في حالات محددة أظهرت تلك التقنية فارقاً عند التكبير على فراء الكلب في الصورة السابقة إذ نرى تفاصيل حادة للغاية علماً بأن تطبيقات تحرير الصور مثل فوتوشوب و Lightroom بإمكانها تنفيذ حيل مشابهة بالتحكم بحدة تفاصيل الصورة. عموماً لازالت تقنية Deep Fusion في مراحلها الأولية وقد تشهد مزيداً من التطوير والتحسين خلال الفترة المقبلة.

المصور “تايلر ستالمان” أيضاً نشر صورة على حسابه على تويتر أظهرت الدور التي تلعبه تقنية Deep Fusion بوضوح خاصة عند التكبير، ويبدو أنها عندما تعمل بكفاءة تعطي نتائج رائعة لكنها تعمل بطريقة غير متوقعة ولا متحكم بها.

التصوير بتقنية Deep Fusion

التصوير بتقنية Deep Fusion

التصوير بتقنية Deep Fusion

التصوير بتقنية Deep Fusion

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق