تقارير أبل

ابل تقول أنها لا تربح شيئاً من إصلاح وصيانة هواتف الايفون!

صرحت ابل على لسان أحد المسئولين الرسميين في جلسة استماع أمام الكونجرس الأمريكي أنها لا تحقق أية أرباح جراء عمليات الإصلاح التي تجريها لأجهزة الايفون وماك.ابل تقول أنها لا تربح شيئاً من إصلاح وصيانة هواتف الايفون!

أضافت أيضاً أنها لا تقوم ببيع قطع الغيار إلا للشركات التي لديها فنيون مدربون للإصلاح. جاءت تلك التصريحات عند استجواب الشركة أمام اللجنة القضائية في الكونجرس الأمريكي على خلفية اتهامات لابل بممارسات تحد من المنافسة.

استجواب ابل بشأن سياسة الإصلاح والصيانة

اللجنة قامت بتوجيه الأسئلة الآتية لابل: “لماذا تمنع محلات الصيانة من شراء قطع الغيار وأدوات الصيانة منها؟ وألا يعد ذلك انتهاكاً لقواعد المنافسة النزيهة والتلاعب بالسوق؟”.

كانت رد المتحدث الرسمي باسم ابل أن منتجات مثل الايفون وحواسيب الماك آلات معقدة وتحتاج لأيدي مدربة عند محاولة إصلاحها وإلا أدى ذلك لتعطلها والإضرار بجودتها وبعوامل الأمان بها.

وأضاف أنه منذ عام 2009 فإن تكاليف عمليات الإصلاح والصيانة التي تتكبدها ابل تزيد عن العائدات الآتية منها، وأن الشركة ليس لديها أية دوافع أو مبررات للتلاعب بعمل تجاري غير مربح لها. هذا أيضاً يعني ضمنياً أن ابل تخسر أموالاً جراء إصلاح الايفون وماك وأجهزتها المختلفة.

السماح لمراكز الصيانة المستقلة بإصلاح الايفون

جدير بالذكر أن ابل كانت قد أعلنت قبل أشهر عن مشروع يسمح لمراكز الصيانة المستقلة الغير تابعة لها بإصلاح هواتف الايفون خارج فترة الضمان وسوف تمدهم بقطع الغيار الأصلية والأدوات والتدريب وكل ما يلزم لتقديم خدمة مشابهة لمراكز الصيانة التابعة لها.

هذا الأمر بدأ في الولايات المتحدة أولاً ثم سيتوسع تدريجياً ليشمل دولاً أخرى. آبل اشترطت أن تكون الإصلاحات خارج فترة الضمان دون إشارة واضحة للإصلاحات داخل فترة الضمان والتي يبدو أن آبل اختصتها لنفسها بشكل حصري وفقاً لهذا البرنامج الجديد.

الوسوم

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق