تطبيقات واخبار عامة

إنستاغرام يستعد لإطلاق ميزة Reels – نسخة مقلدة من تيك توك!

منذ سنوات قام إنستاغرام – وباقي تطبيقات شركة فيسبوك – بنسخ ميزة الحالات Stories من سناب شات لتطبيقاتها المختلفة: فيسبوك، إنستاغرام، واتس اب. الآن يتم التحضير لنسخ منصة اجتماعية أخرى بأكملها عبر خاصية جديدة لتصوير الفيديو تسمى Reels والتي تعتبر تقليداً لتطبيق تيك توك الشهير. إنستاغرام يستعد لإطلاق ميزة Reels - نسخة مقلدة من تيك توك!

ميزة Reels الجديدة من إنستاغرام بدأ إطلاقها بالفعل في البرازيل وهي مثل تطبيق تيك توك تعتمد على مزامنة الشفاة مع الأغاني في فيديو مدته لا تتجاوز 15 ثانية. من المتوقع أن تظهر قريباً لدى الجميع في وقت قريب.

ميزة Reels سوف تكون موجودة داخل تطبيق إنستاغرام الأساسي في أوضاع تصوير الفيديو الخاص بالحالات Stories حيث يمكن نشر مقاطع الفيديو المصورة به إلى التطبيق الأساسي كمنشور أو حالة.

إنستاغرام يستعد لإطلاق ميزة Reels - نسخة مقلدة من تيك توك!

في البداية تتيح لك الميزة الجديدة اختيار المقطع الغنائي من مكتبة الصوتيات المتوفرة داخل التطبيق أو المخزنة على جهازك ثم اختيار الجزء الذي تريد وتصوير الفيديو ثم تعديله بعد ذلك من خلال محرر الفيديو وفي النهاية نشره على إنستاغرام.

تتيح أيضاً ميزة Reels خيارات عدة لمشاركة الفيديو: للعامة أو الأصدقاء المقربين أو إرساله كرسالة بخلاف تيك توك الذي يتيح النشر للعامة فقط. أيضاً تحديد فترة النشر إما لمدة 24 ساعة كحالة أو النشر بصورة دائمة.

إذا نجحت تلك الميزة الجديدة على منصة إنستاغرام فهذا يهدد تطبيق تيك توك بشكل مباشرة وقد توقع به خسائر مستقبلاً على مستوى الشعبية وقاعدة المستخدمين مثلما أضر نسخ ميزة الحالات Stories بتطبيق سناب شات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق