ارشادات

كيفية ربط أذرع تحكم بلايستيشن 4 وإكس بوكس بالآيفون والآيباد – مهم جداً لهواة الألعاب!

أتى تحديث iOS 13 ومعه ميزة في غاية الأهمية لهواة الألعاب، لأنها تنقل تجربة اللعب على أجهزة آبل إلى مستوى جديد أفضل من ذي قبل. تحديث iOS 13 بات يدعم توصيل أذرع تحكم بلايستيشن 4 والإكس بوكس بالآيفون والآيباد!كيفية ربط أذرع تحكم بلايستيشن 4 وإكس بوكس بالآيفون والآيباد

كيفية توصيل ذراع تحكم بلايستيشن 4

إذا كان لديك ذراع تحكم لجهاز سوني بلايستيشن 4 المعروف باسم Sony DualShock 4 يمكنك ربطه بجهاز الآيفون أو الآيباد عبر البلوتوث لكن عليك أولاً وضع الذراع في حالة الاقتران عبر الضغط على زر Share و زر PS معاً حتى يقوم الذراع بإصدار الضوء.

الآن قم بالذهاب إلى إعدادات جهاز الآيفون أو الآيباد Settings > ثم الضغط على البلوتوث Bluetooth > تفعيل البلوتوث والاقتران مع ذراع التحكم.

كيفية ربط أذرع تحكم بلايستيشن 4 وإكس بوكس بالآيفون والآيباد

كيفية توصيل ذراع تحكم الإكس بوكس

قم بالضغط على زر الـ XBox أولاً ثم الضغط على زر Connect لمدة ثلاثة ثوانٍ متواصلة لوضع الذراع في حالة الاقتران ثم تعفيل البلوتوث على الآيفون والآيباد وإتمام الاقتران.

هل تجد صعوبة في هذا؟ الفيديو الآتي يشرح لك الطريقة بشكل بسيط:

* أذرع التحكم يمكن أيضاً ربطها بتلفاز آبل Apple TV من خلال اتباع نفس الخطوات.

** أذرع تحكم Sony DualShock 4 و ذراع الإكس بوكس بشكل منفرد في مقابل 60$ تقريباً أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية.

كيفية ربط أذرع تحكم بلايستيشن 4 وإكس بوكس بالآيفون والآيباد

أين تجد ألعاباً تدعم أذرع التحكم؟!

منصة آبل أركيد Apple Arcade الجديدة من آبل تحتوي على عشرات الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بلعبها مستخدماً أذرع التحكم الخاصة بالبلايتيشن أو الإكس بوكس. خدمة آبل أركيد مدفوعة لكن الخبر السار أن الشهر الأول مجاني تماماً للمزيد يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة: كل ما تود معرفته حول خدمة آبل أركيد Apple Arcade للألعاب

منصة آبل أركيد Apple Arcade للألعاب تضم ألعاباً تدعم أذرع التحكم
منصة آبل أركيد Apple Arcade للألعاب تضم ألعاباً تدعم أذرع التحكم

ألعاب البلايستيشن على الآيفون والآيباد

هناك تطبيق من سوني يسمى PS4 Remote Play والذي من خلاله يمكن ربط جهاز PlayStation 4 بأجهزة الآيفون أو الآيباد لبث الألعاب عبر شاشاتها والاستمرار في اللعب عليها حتى وإن غادر المستخدم إلى غرفة أخرى ليس بها جهاز البلاي ستيشن طالما أن جميع الأجهزة متصلة بنفس شبكة الوايفاي.

إذاً لو كان عندك جهاز بلاي ستيشن 4 مع ذراع التحكم اللاسلكي DualShock 4، جهاز آيفون أو آيباد بتحديث iOS 13، تطبيق PS4 Remote Play .. مبارك لك لديك الآن جهاز بلاي ستيشن 4 متنقل بين يديك! (للمزيد – كيف سيحول تحديث iOS 13 الآيفون والآيباد إلى جهاز بلاي ستيشن متنقل؟!)

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. ماتقدر لعبه ببجي وكود موبايل مانعينها اتوقع مستقبلا يسمحون بها لكن انشاءالله ماتصير لان الافضليه اكيد للي يستخدم اليد

  1. انا جربتها وزبطت بس في مشكله كيف بدي ارجع التحكم يشتغل بالبلاستيشين ما بدو يربط عالجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق