ارشادات

تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة شحن البطارية المحسن التي تحمي بطارية جهازك!

جاء تحديث iOS 13 ومعه عشرات الإضافات والتحسينات الجديدة ومن بينها ميزة مهمة ربما يغفل عنها الكثيرون وهي المعروفة باسم “شحن البطارية المحسن”  أو “Optimized Battery Charging”. فما هي تلك الميزة وكيف تعمل من أجل الحفاظ على بطارية جهازك.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة "شحن البطارية المحسن" التي تحمي بطارية جهازك!
تحديث iOS 13 – تعرف على ميزة “شحن البطارية المحسن” التي تحمي بطارية جهازك!

كيف تعمل ميزة “شحن البطارية المحسن” ؟

يقوم نظام iOS 13 باستخدام تقنيات التعلم الآلي لفهم طريقة وروتين الشحن الذي تقوم به، مثلاً أنت تقوم بشحن هاتفك كل يوم ليلاً عند الذهاب إلى النوم سوف يسجل الهاتف هذه العادة ويقوم تلقائياً بمنع الشحن بعد نسبة 80% ثم يستأنف الشحن خلال الساعة الأخيرة التي تعتاد الاستيقاظ فيها ونزع الهاتف من الشاحن.

أهمية ذلك هو منع الشحن الزائد للبطارية الذي يقلل العمر الافتراضي للبطارية بمرور الوقت وينقص من كفاءتها علماً بأن تلك الخاصية لا تعمل إلا عندما يتوقع النظام أن الهاتف سوف يتم تركه في الشحن لفترة طويلة استناداً إلى روتين الشحن الخاص بك.

باختصار تعمل خاصية “شحن البطارية المحسن” على منع اكتمال الشحن من أجل الحفاظ على صحة وسلامة البطارية على المدى البعيد ولا تعمل تلك الخاصية إلا في أوقات الشحن الطويل. إذا كنت بحاجة إلى إكمال شحن البطارية تماماً عليك تعطيل ذلك الخيار.

كيفية تفعيل ميزة شحن البطارية المحسن؟

تستطيع تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > البطارية Battery > صحة البطارية Battery Health > ثم تفعيل خيار شحن البطارية المحسن Optimized Battery Charging. قد تكون تلك الميزة مفعلة بشكل افتراضي.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة "شحن البطارية المحسن" التي تحمي بطارية جهازك!

عندما يكون خيار “شحن البطارية المحسن” مفعلاً، يظهر إشعار على “شاشة القفل” يشير إلى اكتمال الشحن تماماً. وإذا كنت تحتاج تسريع عملية الشحن، قم بلمس الإشعار مع الاستمرار ثم اضغط “تغيير الآن”.

تحديث iOS 13 - تعرف على ميزة "شحن البطارية المحسن" التي تحمي بطارية جهازك!

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. اخي الكريم محمد فارس هل هذا الخيار خاص بالايفون او بجميع اجهزة ابل لان الخيار المذكور في المقال لا يظهر عندي في ايباد برو ١٢.٩ علما انني محدث النظام الي ١٣.١.٢….. مع الشكر لكم

  2. وسبحان الله كل الشركات اللي تنزل تحديث لجوالات يطلع افضل ومايطلع فيها مشاكل الا ابل كل ماتنزل تحديث يخرب جوالك وش ذا مو معقولة ويا ابل كثرة التحديث مو حلو افهمي

  3. كل تحديث فيه مشكله والله لوكانت شركة ابل جديد دخلت اسواق كل تحديث فيه مشكله جديده اعتقد مقصوده علشان تشتري جهاز جديد او فيه داخل الشركه من يريد يخرب سمعت ابل
    كل تحديث بمشكله جوالي اصبح يعلق ويطفي والبطاريه بسرعه تنتهي والجهاز اصبح شديد الحراره للعلم جوالي 8بلس
    اكرر عندي جوال بنص سعر ابل هواوي كل تحديث افضل من الذي قبله وبطاريه ممتازه
    وعلى سعره افضل مية مره من ابل

    1. لما تسوين تحديث للايفون بعدها سوي اعاده تعيين جميع الاعدادات ضروري بعد كل تحديث جديد مثلا تحديث ١٢ و تسوين تحديث ل ١٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق