ارشادات

تحديث iOS 13 – ما الجديد في تطبيق صحتي Health ؟

تطبيق صحتي Health من التطبيقات الأساسية المهمة في تحديث iOS 13 التي حصلت على تحسينات وإضافات مهمة لم نتطرق للحديث عنها سابقاً. اليوم سوف نلقي الضوء على المميزات الجديدة لهذا التطبيق في iOS 13.تحديث iOS 13 - ما الجديد في تطبيق صحتي Health ؟

فائدة تطبيق صحتي Health

لمن لا يعلم فهو تطبيق افتراضي وأساسي داخل نظام iOS يقوم تلقائياً بتتبع نشاطك البدني مثل عدد خطواتك والمسافات التي تقطعها مشياً أو جرياً وكذلك حساب السعرات الحرارية المحروقة تبعاً لذلك النشاط.

إذا كان لديك ساعة آبل أو غيرها من الإكسسوارات الرياضية فسوف يقوم التطبيق بالتزامن معها وجلب البيانات منها لعرضها بداخله مثل معدل نبض القلب. يقوم التطبيق أيضاً بالتزامن مع الكثير من تطبيقات الصحة واللياقة الأخرى.

واجهة جديدة لتطبيق صحتي Health

تطبيق صحتي Health في iOS 13 حصل على واجهة جديدة تختلف عن النسخة السابقة في iOS 12. لدينا الآن في الواجهة الرئيسية للتطبيق تبويبان:

  1. التبويب الأول Summary وهو يعرض ملخص للنشاط البدني لك
  2. التبويب الثاني هو Browse لاستعراض كل تصنيف أو قسم من البيانات الصحية على حدى.

واجهة جديدة لتطبيق صحتي Health

قسم “النقاط البارزة Highlights”

هذا القسم موجود في ضمن تبويب الملخص Summary حيث يقوم التطبيق بتحليل البيانات الخاصة بك ويقدم لك مخططات ورسوم بيانية ونتائج مستخلصة منها تساعدك بشكل أكبر على تطوير نشاطك البدني للوصول إلى النتائج المرجوة.

قسم "النقاط البارزة Highlights" في تطبيق صحتي health

تتبع الدورة الشهرية

هذا من الإضافات الجديدة والمهمة داخل تطبيق صحتي Health في iOS 13 يتيح للفتيات والسيدات تتبع الدورة الشهرية وكل ما يرتبط بها بصورة تضمن خصوصيتها عوضاً عن التطبيقات الأخرى الموجودة على متجر الآب ستور.

تتبع الدورة الشهرية في تطبيق صحتي Health

هذا الجزء في التطبيق يوفر الخيارات الآتية:

  1. تتبع الدورة الشهرية: تسجيل كمية الحيض، والأعراض المصاحبة مثل تقلصات البطن والصداع وغير ذلك.
  2. ميزة توقع الحيض: مع الاستخدام يستطيع توقع موعد الدورة الشهرية القادمة ومدتها كما يقوم بإرسال إشعار بذلك.
  3. معرفة فترة الخصوبة: يقوم التطبيق بعرض فترة الخصوبة التي يحدث فيها التبويض وهي ذات أهمية للاتي يرغبن في الحمل والإنجاب أو تنظيم النسل. التطبيق أيضاً يرسل إشعار للتنبيه بدخول فترة التبويض.
  4. تاريخ الدورة: التطبيق يقوم بعرض الدورات الشهرية السابقة وما يصاحبها من أعراض مع توضيحات بالرسوم البيانية لمدة الحيض وتغيرها.

استخدام الخيارات السابقة سوف يساعد كثيراً الفتيات والسيدات الاتي يعانين من اضطرابات الدورة الشهرية والتي قد تكون طبيعية أحياناً أو مصاحبة لأمراض مثل متلازمة تكيس المبايض أو اضطرابات هرمونية أو أورام الجهاز التناسلي. هذه المعلومات المسجلة في التطبيق سوف تعين الطبيب المعالج عند تقديمها له على تصوّر الحالة بشكل أفضل واتخاذ القرار الطبي المناسب عند الاستشارة الطبية والفحص السريري.

اكتشاف الضوضاء

تطبيق صحتي Health سوف يقوم بتتبع الضوضاء من حولك من خلال ساعة آبل أو السماعات. التطبيق سوف يقوم بتنبيهك في حالة وجود ضوضاء تؤثر على سلامة السمع لديك. وكذلك تنبيهك إذا كنت تستمع لموسيقى عبر سماعات الأذن تجاوز الحد المسموح.

صفحة شخصية جديدة

في التطبيق بإمكانك الوصول إلى ملفك الشخصي داخل التطبيق بالضغط على الصورة المصغرة لك أعلى الواجهة ثم إدخال أو تعديل بياناتك (الاسم،الوزن، الطول، …) في السابق كان هناك تبويب مخصص لذلك.

صفحة شخصية جديدة في تطبيق صحتي Health

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق