تقارير أبل

تحديث iOS 13 متوفر الآن على نصف أجهزة الايفون وثلث أجهزة الايباد!

كشفت آبل اليوم عن نسبة انتشار تحديث iOS 13 الجديد على أجهزة الآيفون والآيباد بعد مضي نحو شهر من إطلاقه يوم التاسع عشر من سبتمبر الماضي.

بعد مرور شهر - نصف أجهزة الآيفون وثلث أجهزة الآيباد تعمل بتحديث iOS 13

تقرير آبل أشار إلى أن تحديث iOS 13 متوفر الآن على 50% من جميع أجهزة الآيفون وتزيد النسبة لتصل إلى 50% إذا اقتصرت الإحصاء على هواتف الآيفون الصادرة في آخر أربع سنوات كما جاء على موقع آبل الرسمي للمطورين.

نسبة الانتشار هذه لا تختلف كثيراً عن نسبة انتشار تحديث iOS 12 العام الماضي والتي بلغت تقريباً 53% في فترة زمنية مشابهة لأجهزة الآيفون والآيباد معاً.

بعد مرور شهر - نصف أجهزة الآيفون وثلث أجهزة الآيباد تعمل بتحديث iOS 13

هذا العام قررت آبل أن تفصل تحديث الآيباد بمسمى جديد هو iPadOS لأنه يحمل مزايا إضافية مخصصة ومتوافقة فقط مع أجهزة الآيباد.

في تقرير آبل، أظهرت الإحصائيات أن نسبة انتشار تحديث iPadOS على أجهزة الآيباد يبلغ 33% وتزيد النسبة إلى 41% إذا وضعنا في الاعتبار إصدارات الآيباد في آخر أربع سنوات فقط

هذه النسب والإحصاءات سوف تزيد مع مرور الوقت علماً بأن تحديث iOS 12 كان متوفراً على نحو 90% من أجهزة آبل بعد مرور عام كامل قبيل إطلاق تحديث iOS 13. (اقرأ أيضاً: كيفية التحديث إلى iOS 13)

أحد أسباب تأخر المستخدمين في تحديث أجهزتهم استقرار النسخة الحالية من النظام على أجهزتهم وتفضيلهم عدم المجازفة بالتحديث تخوفاً من وقوع أي مشاكل، وأيضاً الجهل بتوفر التحديث.

هناك أيضاً قطاع آخر من المستخدمين يفضل الانتظار بعض الوقت طمعاً في تجربة أكثر استقراراً مع التحديث الجديد لحين إطلاق التحديثات الفرعية التي تقوم بإصلاح المشاكل التي تطرأ على الأجهزة بعد الإطلاق المبدئي للتحديث.

جدير بالذكر أن آبل قد قامت بالفعل بإطلاق أربعة تحديثات فرعية لـ iOS 13 حتى تاريخ كتابة هذه السطور الذي قام بحل بعض المشكلات في تطبيقات النظام الافتراضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أحبابي في الله أنتم منبر العرب لدى شركة أبل

    الرجاء طرح مسئلة تتعلق بالارقام في الكيبورد الرسمي وخصوصا لاجهزة الماكس
    يا حبذا لو يتم اضافة الارقام في الصف الاول ضمن الاحرف كما في الايباد تماماً
    ولكم جزيل الشكر عن جميع المستخدمين العرب

  2. والُـِْـِّـلُـًِ☝ٍِّْـٌـّ��ـٍّـُه يابة دمر الاجهزة هذا التحديث يا ريتني ما محدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق