تقارير أبل

هل تنجح خدمة آبل للبث التلفزيوني Apple TV Plus في منافسة نتفلكس؟

خلال أقل من شهر سوف تطلق آبل خدمتها الجديدة للبث التلفزيوني Apple TV Plus والتي ستكون في مواجهة مباشرة مع غيرها من خدمات البث عبر الإنترنت وفي مقدمتهم نتفلكس.

هل تنجح خدمة آبل للبث التلفزيوني Apple TV Plus في منافسة نتفليكس؟
هل تنجح خدمة آبل للبث التلفزيوني في منافسة نتفليكس؟

نتفلكس تعتبر شركات الإنتاج والبث الأكبر على الإنترنت مع قاعدة مستخدمين تقارب 200 مليون مستخدم حول العالم وعائدات مهولة تجعلها تحتل المرتبة السابعة من بين أكثر الشركات تحقيقاً للأرباح من الإنترنت.

خدمة البث التلفزيوني من آبل Apple TV Plus

هي خدمة جديدة منافسة وشبيهة لخدمة نتفلكس لبث المحتوى المرئي على الإنترنت، وسوف تقوم آبل بإنتاج أعمال فنية وبرامج بنفسها كما ستقوم بالتعاقد مع قنوات وشركات إنتاج أخرى.

الخدمة سوف تنطلق ابتداءً من 1 نوفمبر باشتراك شهري 4.99 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية علماً بأن أجهزة الآيفون والآيباد الجديدة ستأتي باشتراك مجاني لمدة سنة.

الاشتراك الشهري لخدمة Apple TV Plus هو 4.99$
الاشتراك الشهري لخدمة Apple TV Plus هو 4.99$

منافسة صعبة

مجموعة Piper Jaffray الأمريكية للاستثمار أجرت دراسة أوضحت الحضور القوي لنتفلكس في سوق البث المرئي على الإنترنت حيث أشارت أن 75% من مشتركي نتفلكس لا ينوون الاشتراك في خدمة Apple TV Plus بالإضافة إلى أن أغلبية أولئك الذين سوف يشتركون فيها سيبقون على حساباتهم في نتفلكس.

آبل تعتمد على عدة أشياء من أجل إنجاح خدمتها للبث التلفزيوني مثل ميل المستخدمين للاشتراك في أكثر من خدمة في آن واحد وقد صرح تيم كوك سابقاً أن آبل ستحاول أن تكون أحدها.

أيضاً سوف تعتمد آبل على قاعدة المستخدمين الكبيرة لأجهزتها المختلفة كالآيفون والآيباد وأجهزة ماك والتلفاز الذكي من أجل تشجيعهم ودفعهم للاشتراك في الخدمة وقد كان هذا أحد أهم عوامل النجاح في خدمة آبل الموسيقية Apple Music.

يجب أيضاً الأخذ في الاعتبار أن هناك عدة خدمات أخرى ولها أيضاً قاعدتها الشعبية مثل Amazom Prime Video و HBO Now و Hulu بالإضافة إلى خدمة Disney Plus التي سيتم إطلاقها أيضاً بالتزامن مع خدمة آبل.

هل تنوي الاشتراك في خدمة آبل للبث التلفزيوني Apple TV Plus ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ماراح اشترك .نت فليكس وبس -مثل ماقالوا الشباب خل يسنعون شركتهم اول .يشوفون شي جديد بدال المنافسه المحسومه مسبقا لمنافسينهم اجهزة تقليدية لاجديد اسعار مبالغ فيها جدا

  2. أعتقد ان اكبر قاعده جماهيريه لهذه الخدمة ستكون في الولايات المتحدة و كندا، مثلها مثل
    Amazon prime
    خدمه و محتوى رائع، و لكنها لم تنجح في المنطقة العربيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق