تطبيقات واخبار عامة

هواوي تخطط لمنافسة نظام iOS بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد!

في لقاء صحفي جرئ صرح المدير التنفيذي لشركة هواوي أن نظام تشغيل HarmonyOS الجديد الذي قدمته الشركة هذا العام سيكون قادر على منافسة نظام تشغيل Apple iOS خلال عامين.

هواوي تخطط لمنافسة نظام iOS بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد
هواوي تخطط لمنافسة نظام iOS بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد

وقال المدير التنفيذي “أعتقد أن الأمر سيستغرق أقل من سنتين إلى ثلاث سنوات، بما أنني جزء من قيادة الشركة ، فأنا بحاجة إلى أن أكون أكثر تحفظًا عند مناقشة الجداول الزمنية. وإلا سينتهي الأمر بممارسة الكثير من الضغط على موظفينا. “

كانت هواوي قد أطلقت نظام HarmonyOS في أغسطس الماضي، بعد تعرضها للحظر الأمريكي وخطر حرمان هواتفها من الحصول على تصريح استخدام نظام اندرويد.

إلا أن نظام هارموني الجديد تم إطلاقه كنظام شامل للأجهزة الذكية ككل وليس كنظام لتشغيل الهاتف فقط، وأطلقت الشركة تلفاز Honor Vision TV كأول جهاز ذكي بالنظام الجديد الذي عُرف أيضاُ باسم HongMeng والذي كانت تعمل الشركة الصينية الرائدة على تطويره منذ سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لهواوي في كلمته أن نظام HarmonyOS يستطيع أن يكون بديلاً لنظام الأندرويد في أي وقت مستقبلاً إذا لم تستطع هواوي استخدام نظام اندرويد، ولم تتحسن الأوضاع مع جوجل، وهو ماحدث بالفعل حيث لم تستطع هواوي إطلاق سلسلة Mate 30 مع خدمات جوجل.

على الجانب الآخر، أوضح مسؤول هواوي أن الشركة تشهد إنخفاضاً قدره 10 مليارات دولار في إيرادات مبيعاتها بسبب عدم قدرتها على استخدام خدمات جوجل في هواتفها.

وقال المدير التنفيذي: “مازلنا نأمل في مواصلة استخدام نظام تشغيل Google، وسنظل ملتزمين بالتعاون الودي مع Google”

“نحن بحاجة إلى مزيد من التحسين من حيث البرامج، نحن ضعفاء بعض الشيء عندما يتعلق الأمر ببنية البرمجيات الكبيرة.”

لاشك أن موقف هواوي الحالي بعد الحظر الأمريكي يسوء كل يوم، إلا أن العملاق الصيني يبدوا واثقاً من نظام تشغيله الجديدة رغم أن أمامه بعض الوقت.

‫8 تعليقات

  1. العملاق الصيني من وجهة نظري انه قادر على منافسة اندرويد و IOS لانه اطلع على البنية التشغيليه للنظامين وممكن يتجاوز اخطاء فيهم

  2. باذن الله تنكسر شوكة ابل … ياخي مين يتخيل ان جهازهم يوصل قيمته ٦٠٠٠ ريال وهذا بسبب الناس هم الي رفعو قيمته كل مانزل جهاز تراكضو عليه بشكل غير معقول وبهذا الشي شافت الشركة نفسها … والله العظيم نظام الاندرويد الاصدارات الاخيرة فيها اشياء جميلة جدا وخيارات كثيرة تخدم المستخدم بشكل افضل وخصوصا اجهزة سامسونج

  3. ما اعتقد راح ينجح وينافس نظام ابل
    لانه بدل مايكون منافس واحد صار الان منافسين اثنين ابل واندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى