اخبار الأندرويد

هواوي تريد فقط التخلي عن خدمات جوجل للموبايل وليس نظام الأندرويد!

لا تزال هواوي إلى الآن ممنوعة من استخدام خدمات جوجل للموبايل Google Mobile Services (GMS) في هواتفها الجديدة على إثر وضع الإدارة الأمريكية لها على قائمة الشركات المحظورة والتزام الشركات الأمريكية مثل جوجل بإيقاف التعاون معها ومنحها التراخيص.

هواوي تريد فقط التخلي عن خدمات جوجل للموبايل وليس نظام الأندرويد!

مؤخراً أطلقت هواوي سلسلة هواتف Mate 30 الجديدة بنظام الأندرويد ولكن بدون خدمات جوجل للموبايل أي بدون وجود لمتجر جوجل بلاي أو تطبيقات جوجل المختلفة مثل Gmail و يوتيوب والخرائط ومتصفح كروم وغير ذلك.

السيدة Joy Tan نائب رئيس قسم العلاقات العامة في هواوي صرحت اليوم أن هواوي لا تنوي تطوير نظام تشغيل بديل للأندرويد لأن هذا سوف يستغرق سنوات وإنما تريد فقط تطوير بدائل لخدمات جوجل للموبايل GMS.

هواوي الآن لديها خدمات موبايل Huawei Mobile Services (HMS) والتي تضم متجراً للتطبيقات وبعض الخدمات الأخرى لكنها عموماً لا ترقى لخدمات آبل وتحتاج الكثير من الوقت والمجهود والإنفاق السخي.

جدير بالذكر أن هواوي حالياً على على تطوير نظام HarmonyOS الذي تم الكشف عنه في أغسطس الماضي. هذا النظام لديه القدرة على تشغيل العديد من التطبيقات المبنية على HTML5 ونظامي Linux والأندرويد، وسوف يدعم مختلف الأجهزة الذكية: الهواتف، اللوحيات، السماعات، أجهزة التلفاز، السيارات، وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق