تقارير أبل

مقارنة بين سماعات ابل AirPods Pro و AirPods – تعرف على أبرز الاختلافات!

ابل الآن تبيع نوعين من سماعات الآيربودز: الإصدار العادي AirPods والإصدار الأغلى AirPods Pro الذي تم الإعلان عنه مؤخراً. في هذا المقال سوف نعرض مقارنة سريعة بين السماعتين وإيضاح لأهم الفروقات والاختلافات بينهما.سماعات آبل AirPods ضد AirPods Pro

السعر .. الاختلاف الأهم

سعر سماعات Apple AirPods العادية يبدأ من 160 دولار أمريكي (في حالة شراء علبة الشراء الداعمة للشحن اللاسلكي يرتفع السعر ليصل إلى 200$). على الجانب الآخر سماعات Apple AirPods Pro سعرها 250$ أي أغلى بنحو 90$ من الإصدار العادي.

هذا الفارق في السعر يرجح كفة سماعات AirPods Pro في العديد من جوانب المقارنة، لكن لا نستطيع أن نبخس سماعات AirPods العادية حقها لأنها لازالت من أفضل السماعات اللاسلكية المتوفرة للشراء في جميع الأحوال وقد لا يحتاج الكثير من المستخدمين إلى المميزات الإضافية في AirPods Pro.

(ملحوظة: نحن هنا في المقال نتحدث عن الجيل الثاني من سماعات AirPods العادية الصادرة في بداية عام 2019 وليس الإصدار الأول الصادر عام 2016)

التصميم

آبل غيرت تصميم AirPods Pro كلياً عوضاً عن التصميم التقليدي الذي اعتدنا عليه لسنوات. التصميم الجديد لسماعات AirPods Pro يدعم معيار IPX4 وهذا يجعلها مقاومة للماء والعرق كما تحتوي على نظام تهوية لتقليل الإحساس بانسداد الأذن ولمزيد من الراحة. سماعات AirPods العادية غير مقاومة للماء والعرق.

سماعات AirPods Pro تحتوي أيضاً على سدادات أذن من المطاط مختلفة المقاسات يمكن تغييرها بخلاف سماعات AirPods التي عبارة عن قطعة واحدة متصلة.

سماعات آبل AirPods ضد AirPods Pro

جودة الصوت

كلتا السماعتين تحتويان على شريحة Apple H1 لمعالجة الصوت والتعامل مع الأوامر الصوتية ما يعني تجربة صوت مميزة فيهما. سماعات AirPods Pro تصم مزايا إضافية مثل خيار إلغاء الضوضاء الخارجية Noise Cancellation الذي يمكن تفعيله أو تعطيله، ومعادل الصوت التي يقوم بتعديل الصوت الخارج ليلائم التشريح الداخلي للأذن، ومكبر الصوت واسع المجال الذي يقوم بجعل الصوت أعلى وأنقى.

عمر البطارية

عمر البطارية هو ذاته في كلتا السماعتين: تدوم حتى 5 ساعات في الوضع العادي للاستماع (أربع ساعات ونصف عند تشغيل خاصية عزل الضوضاء في AirPods Pro) أو ثلاثة ساعات ونصف عند إجراء المكالمات.

علبة الشحن تمد عمر البطارية إلى 18 ساعة إضافية ليصبح العمر الإجمالي حوالي يوم كامل علماً بأن علبة الشراء يتم شحنها بكابل USB-C. (علبة الشحن في AirPods Pro تدعم الشحن اللاسلكي).

موضوعات ذات صلة:

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق