اخبار الأندرويد

متجر جوجل بلاي يحصل على تحديث الوضع الليلي بشكل موسع

بدأ متجر جوجل بلاي في تلقي تحديث جديد مع دعم ميزة الوضع الليلي أو الوضع المظلم على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد 10 على نطاق موسع.

متجر جوجل بلاي يحصل على تحديث الوضع الليلي بشكل موسع
متجر جوجل بلاي يحصل على تحديث الوضع الليلي بشكل موسع

يأتي هذا التحديث بعد حصول عدد من برامج وتطبيقات جوجل على الوضع الليلي خلال الأيام الماضية، وسوف يعمل الوضع الليلي على متجر جوجل بلاي حسب الوضع المفعل على الهاتف.

تفعيل الوضع الليلي على متجر جوجل بلاي

فعندما يكون الهاتف في الوضع العادي يظل المتجر في الوضع العادي وبالانتقال إلى الوضع الليلي عن طريق “الإعدادات> العرض> سمة داكنة” سوف يتحول متجر جوجل تلقائياً للوضع المظلم.

ميزة الوضع الليلي أو Dark Mode تم تقديمها مع اندرويد 10 بشكل موسع على النظام ككل، وهي خطوة جيدة من جوجل حيث تقلل هذه الميزة من أثر الضوء العالي للهاتف على العين، وايضاً لتجنب إزعاج الآخرين بضوء هاتفك في الأماكن المظلمة وأثناء التصفح في وقت متأخر من الليل.

كذلك تحافظ على عمر البطارية في الهواتف التي تحمل شاشة أموليد، لأنه على عكس الشاشات الأخرى ذات الإضاءة الدائمة،تعتمد شاشات أموليد على إيقاف تشغيل وحدات البكسل لإنشاء اللون الأسود، الأمر الذي يوفر من استخدام الطاقة في الإضاءة.

للأسف لم يتوفر الوضع الليلي لمتجر جوجل على الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم، لكن من المتوقع أن يأتي إلى الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 9 لاحقاً وحينها ستضطر جوجل لإضافة خيار تشغيل الوضع الليلي على المتجر داخلياً، والتبديل بينه وبين الوضع العادي.

ذلك لأن Android 10 فقط هو الذي يوفر سمة Dark على مستوى النظام، كما فعلت آبل ايضاً هذا العام مع نظام iOS 13 الذي يدعم الوضع المظلم على النظام ككل.

بدأ تحديث متجر جوجل في الوصول إلى المستخدمين حول العالم بشكل منتظم، وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام اندرويد 10 ماعليك سوى الإنتظار حتى يصلك التحديث.

وبالنسبة للهواتف التي لم تحصل على نظام اندرويد 10 بعد فسوف يتمتعون بميزات تحديثات جوجل الجديدة فور تلقيهم تحديث اندرويد 10 من قبل الشركة المصنعة لهواتفهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق