اخبار الأندرويد

سامسونج تستعد لإطلاق هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة العام القادم!

كشفت أحدث التقارير عن تقدم سامسونج في العمل على تطوير كاميرا أسفل الشاشة تستطيع أداء مهام كاميرا السيلفي التقليدية دون الحاجة إلى نتوء أو كاميرات منبثقة أو حواف أو غيرها من الطرق لوضع الكاميرا الأمامية.

سامسونج تستعد لإطلاق هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة العام القادم
سامسونج تستعد لإطلاق هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة العام القادم

هذه الخطوة المميزة من الشركة الكورية رأيناها هذا العام من شركات صينية، ففي وقت سابق هذا العام عرضت أوبو أول هاتف مع كاميرا أسفل الشاشة ضمن فعاليات مؤتمر MWC Shanghai 2019 وكان نموذج للعرض فقط.

ورصدت التقارير عمل كل من هواوي وشاومي وفيفو على تصميم مشابه. لكن خطة سامسونج تعود إلى عام 2018، حيث ذكرت intel أن سامسونج تعمل على تصميم كاميرا خفية وأجهزة استشعار أسفل شاشة الهاتف الأمامية سيتم تقديمها في 2020.

والآن بدأت جهود سامسونج التي تبذلها في هذا الإتجاه في إتيان ثمارها بدخول الشاشات الجديدة مرحلة الإنتاج هذا الشهر.

إذا سار كل شيء على ما يرام مع الإنتاج، تخطط Samsung لإنتاج 30000 وحدة شهريًا لهاتف جديد سيتم إطلاقه مع UDC العام المقبل.

لكن Samsung حتى وقت قريب كانت تواجه بعض التحديات في هذا التصميم الجديد، فالكاميرا أسفل الشاشة، على الرغم من كون الشاشة شفافة،إلا أنها لا تزال لوحة OLED تشوه الضوء الذي يأتي في المستشعر مما يقلل من جودة الصورة، لذلك تحاول شركة التكنولوجيا العملاقة الكورية حل هذه المشكلة بطريقتين أساسيتين.

أولها التأكد من أن الشاشة شفافة قدر الإمكان، وثانيها تطوير خوارزمية متطورة لمعالجة الصور وإزالة أي تشويش ممكن بها.

هل نرى تصميم الكاميرا أسفل الشاشة في جالكسي S11 ؟

حتى الآن لا يوجد جدول زمني واضح لإنتاج هذه الشاشات، ولم توضح أية تسريبات حول جالكسي S11 شئ من هذا، ويعتقد البعض أننا قد نرى هذا التصميم في هاتف مختلف ربما خليفة جالكسي Fold لكن الوقت لايزال مبكراً لهذه التوقعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق