اخبار الأندرويد

سامسونج تبدأ في إرسال تحديث أمني لحل مشكلة جالكسي S10 و نوت 10!

أعلنت سامسونج عن بدء إرسال تحديث أمني جديد إلى هواتف جالكسي S10 وجالكسي نوت 10 التي تعرضت لخلل في مستشعر بصمات الأصابع عليها أدى إلى سهولة اختراقها خلال الأسابيع الماضية.

سامسونج تبدأ في إرسال تحديث أمني لحل مشكلة جالكسي S10 و نوت 10
سامسونج تبدأ في إرسال تحديث أمني لحل مشكلة جالكسي S10 و نوت 10

يأتي هذا الخبر وفقاً لتقارير رويترز، وبعد انتشار العديد من حالات إختراق البصمة بعد إكتشاف أحد مستخدمي Galaxy S10 مشكلة تسمح بإلغاء قفل الهاتف عند استخدام لاصقة حماية للشاشة غير تلك التي تقدمها سامسونج.

وامتدت مشكلة جالكسي S10 ليتم إكتشافها على سلسلة Galaxy S10 و Note 10 عند إستخدام لاصقة حماية للشاشة، أو حتى عند وضع ورقة بلاستيكية على شاشة بدون لاصقة حماية.

ومن جانبها لم تنكر سامسونج المشكلة وأصدرت بيان حول الأمر توضح فيه كيف أن مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الهاتف قد يتعذر عليه التعرف على بصمة الأصابع المسجلة بدقة.

وفقًا لهذا البيان، فإن الهواتف الذكية Galaxy S10 و Note 10 تعرض بشكل غير صحيح “الأنماط ثلاثية الأبعاد في بعض حالات حماية الشاشة المصنوعة من السيليكون باعتبارها بصمات أصابع للمستخدمين”.

مما شكل خطر على حماية بيانات المستخدمين، حتى وصل الأمر ‘إلى أن بعض البنوك بدأت في حظر هواتف سامسونج المتضررة وتوقفت عن قبول التعامل مع المستخدمين عبر تطبيقاتهم المثبته على هواتف جالكسي التي يوجد بها خلل.

والآن أعلنت سامسونج عن بدء إرسال تحديث جديد خاص بهواتف Galaxy S10 و Note 10 لإصلاح هذا الخلل، لذلك إذا كنت من مستخدمي الهواتف المذكورة فسوف يصل إليك التحديث خلال أيام وننصحكم بالتحديث فوراً.

شاركونا في التعليقات هل واجه أحدكم مشكلة البصمة هذه على هاتفه الذكي، كذلك أخبرونا عندما يبدا التحديث الجديد في الوصول إليكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. للأسف أخي لم تذكر سامسونج أي معلومات حول تحديث قريب لجهاز Samsung Galaxy J7 Max ، لكن الهاتف تم إطلاقه مع نظام اندرويد نوجا ويحق له الحصول على تحديث أوريو و Pie فقط، مع العلم أن تحديث Pie لم تؤكد الشركة حصول الهاتف عليه بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق