تقارير أبل

كيف استطاعت ساعة ابل إنقاذ حياة إنسان من الموت؟

ساعة ابل هي أكثر الساعات الذكية مبيعات حول العالم وقد تتجاوز أحياناً كونها مجرد إكسسوار إضافي إلى إنقاذ حياة البشر بفضل مميزات مثل رسم القلب ECG أو اكتشاف السقوط Falling Detection.كيف استطاعت ساعة ابل إنقاذ حياة إنسان من الموت؟

هناك العديد من الحالات الموثقة التي استطاعت فيها ساعة ابل إنقاذ من يلبسونها من براثن الموت وآخرها شخص يدعى “جيمس” من ولاية نيوجيرسي الأمريكية وفقاً لموقع Business Insider الذي أعد تقريراً حول الواقعة.

كان السيد “جيمس” يتنزه في منطقة صخرية لكنه وقع فجأة هو ورفيقه من منحدر عند محاولة النزول إلى ضفة أحد الأنهار. سقط السيد “جيمس” على الصخور مما أدى إلى كسر في الظهر أما رفيقه فقد سقط في النهر وعانى جسده من كسور متفرقة.

كان لساعة ابل الفضل في إنقاذ الموقف إذ قامت باكتشاف السقوط عبر الحساسات ثم الاتصال برقم خدمة الطواريء 911 التي جاءت ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة ابل

الجيل الرابع والخامس من ساعة ابل مزود بخاصية اكتشاف السقوط Fall Detection التي تكتشف تعرض المستخدم للوقوع عبر حساس التسارع والجيروسكوب بعدها تقوم بتنبيهه للاتصال بخدمات الطوارئ إذا حدث له مكروه أو استبعاد التنبيه إذا كان بخير.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل
خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل

وفي حال عدم تفاعل المستخدم مع التنبيه بعد مرور دقيقة، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائياً كما يتم إرسال رسالة إلى الأشخاص المقرر الاتصال بهم في حالات الطوارئ. يمكنك تفعيل خاصية اكتشاف السقوط من ساعة آبل ذاتها من خدمات الطواريء SOS. للمزيد عن خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل وكيفية إعدادها بشكل صحيح يمكنك الرجوع إلى هذا الشرح على موقع آبل الرسمي.

خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل
خاصية اكتشاف السقوط في ساعة آبل

للأسف لا تزال بعض الخدمات الصحية مقتصرة على دول بعينها حتى الآن. لذا قم بالاستفسار جيداً عن مدى توافر تلك المميزات في دولتك قبل الإقبال على الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق