اخبار الأندرويد

ثلاثة طرق تُمكنك من إخفاء نشاطك على جوجل تلقائياً!

بدأت جوجل شهر التوعية بأمن الفضاء الإلكتروني بمجموعة من الإجراءات والأدوات تمنح المستخدمين المزيد من خيارات التحكم في الخصوصية عند استخدام كل من خرائط جوجل ويوتيوب ومساعد جوجل الرقمي من خلال إخفاء نشاطك على جوجل بسهولة.

جوجل تعلن عن ثلاثة طرق تُمكنك من إخفاء نشاطك على جوجل
جوجل تعلن عن ثلاثة طرق تُمكنك من إخفاء نشاطك على جوجل

وفقاً لتصريحات الشركة، أعلنت جوجل إطلاق وضع التصفح الخفي على تطبيق خرائط جوجل لمستخدمي اندرويد هذا الشهر قبل التوسع إلى مستخدمي iOS في وقت لاحق ايضاً.

يقدم وضع التصفح الخفي على تطبيق خرائط جوجل ميزة عدم تسجيل نشاطك مطلقاً أثناء تفعيله، مثل الأماكن التي بحثت عنها أو الأماكن التي زرتها، ولن يتوافر أي بيانات حول نشاطك سواء على الجهاز أو على حسابك الشخصي.

الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها إخفاء نشاطك على جوجل ، هي ميزة الحذف التلقائي لنشاطك على يوتيوب، حيث يمكنك تعيين مدة زمنية معينة للإحتفاظ ببياناتك تتراوح من 3 اشهر وحتى 18 شهر، وبعدها يقوم التطبيق بحذفها تماماً من سجلاته.

الطريقة الثالثة والأخيرة هي بيانات مساعد جوجل  الرقمي، والذي يمكنك الآن بسهولة حذف سجل محادثاتك وأنشطتك عليه عن طريق أمر صوتي، كل ما عليك هو قول مثلاً “احذف آخر شئ قلته لك” “delete the last thing I said to you” وسيقوم التطبيق بحذف أخر محادثة بينكم، ويمكنك أيضاً تحديد مدة زمنية معينة وسيقوم التطبيق بحذف البيانات الخاصة بها عليه.

لكن للأسف لا يقوم تطبيق Google Assistant بحذف أقدم من أسبوع من سجلاته عن طريق الأوامر الصوتية المباشرة، ولحذف أوقات أقدم ستحتاج إلى قائمة إعدادات التطبيق.

ايضاً وفرت جوجل خدمة رائعة عن طريق مساعدها لترشد مستخدميها إلى طرق الحفاظ على بياناتهم والتحكم فيها، وذلك بتوجيه سؤال مباشر للمساعد الرقمي مثل هول “كيف تحافظ على بياناتي” وسيقوم التطبيق بمشاركة كافة المعلومات التي تريدها للتحكم بشكل كامل في جهازك وحسابك على جوجل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى